شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سعد الحريري يعلن تعليق عمله في الحياة السياسية بلبنان

أعلن رئيس “تيار المستقبل” بلبنان رئيس الوزراء السابق، سعد الحريري، الإثنين، “تعليق” عمله في الحياة السياسية وعدم الترشح للانتخابات النيابية المقبلة، وعدم التقدم بأي ترشيحات من التيار للانتخابات.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، عقده في بيت الوسط، ببيروت، ونقلته مباشرة وسائل إعلامية، ويعد القرار هو الأول من نوعه منذ دخول الحريري الحياة السياسية عام 2005.

وقال الحريري “إنني مقتنع أنه لا مجال لأي فرصة إيجابية للبنان في ظل النفوذ الإيراني والتخبط الدولي، والانقسام الوطني واستعار الطائفية واهتراء الدولة”.

وأضاف: “وأُعلن تعليق العمل بالحياة السياسية ودعوة عائلتي في تيار المستقبل لاتخاذ الخطوة نفسها، وعدم الترشح للانتخابات النيابية (المقررة في 15 مايو  2022)، وعدم التقدم بأي ترشيحات من تيار المستقبل أو باسم التيار”.

وأكد أن “قرارنا هو تعليق أي دور أو مسؤولية مباشرة في السلطة والسياسة بمعناها التقليدي”.

وشدد على “أننا سنبقى من موقعنا كمواطنين متمسكين بمشروع الشهيد رفيق الحريري (والده ورئيس الوزراء الأسبق) لمنع الحرب الأهلية والعمل من أجل حياة أفضل لجميع اللبنانيين”.

وسعد هو نجل رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري الذي اغتيل في 14 فبراير 2005 واتهم النظام السوري وحزب الله الشيعي باغتياله.

وطوال فترة ما قبل عام 2005 لم يكن الحريري معروفاً في الأوساط اللبنانية، لكن بعد اغتيال والده ترأس “تيار المستقبل”.

وانتخب الحريري نائبا عن بيروت لأول مرة في ربيع 2005، وبعدها أعيد انتخابه نائباً في 2009 و2018.

وقبيل تشكيل حكومة نجيب ميقاتي الحالية في سبتمبر الماضي، كان الحريري مكلفاً بتشكيل الحكومة، لكنه قدم اعتذاره بعد أشهر على تكليفه إثر خلافات سياسية مع الرئيس عون حول التشكيلة الحكومية.

ومنذ عامين، يعاني اللبنانيون أزمة اقتصادية طاحنة غير مسبوقة أدت إلى انهيار قياسي في قيمة العملة المحلية مقابل الدولار، فضلا عن شح في الوقود والأدوية، وانهيار قدرتهم الشرائية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023