شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكومة تقرر إخلاء 4 مناطق شعبية في القاهرة القديمة

قررت الحكومة تقرر إخلاء مناطق الجيارة وحوش الغجر والسكر والليمون، ضمن سياسة تطوير محيط سور مجرى العيون بـ #القاهرة، لتنفيذ مشروع سياحي وثقافي وترفيهي بها، حسب صحف محلية.

وحسب صحف محلية فإنه سيتم إخلاء المنطقة المحيطة بسور مجرى العيون ضمن مخطط تطوير المنطقة، وحصر المنازل الموجودة بمنطقة الجيارة ومنطقة السكر والليمون وحوش الغجر تمهيدًا لإزالتها، وذلك بعد توفير سكن بديل لسكان تلك المناطق.

وكشفت الصحف  أن المناطق التي يتم إزالتها تندرج تحت المناطق غير الآمنة أو العشوائية، مشيرة إلى وجود المدابغ بتلك المنطقة وهو الأمر الذي يشوه البيئة، لافتة إلى أنه سيتم نقل سكان المنطقة إلى مشروع مساكن أرض الخيالة.

وحول الهدف من التطوير فإنه يستهدف تنفيذ مشروع سياحي ثقافي ترفيهي على الطراز الإسلامي، على مساحة 95 فدانًا، يضم مسارح وسينمات، ومول تجاري ترفيهي فندقي على مساحة 12.5 فدان، وذلك في اطار خطة الدولة لتطوير المناطق التاريخية وإعادة الواجهة الحضارية للعاصمة مرة أخرى، حيث سيتم تنفيذ المنشآت على طراز إسلامي قديم ومن بينها أسواق متنوعة تشمل منتجات الحرف التراثية، مثل الخيامية، والمغربلين، والصاغة، والنحاسين، وغيرها من المنتجات التي اشتهرت بها القاهرة التاريخية، بالإضافة إلى منطقة للفنون بها مسرح مكشوف ودور سينما ونوافير تراثية تزين المظهر الجمالي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020