شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

195 فرصة عمل في مبادرة العناية بصحة الأم والطفل بالمنيا

195 فرصة عمل في مبادرة العناية بصحة الأم والطفل بالمنيا
بحث الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا ووفد الصندوق الاجتماعي برئاسة السيدة فايزة الطهناوى مدير المنطقة الثامنة...

بحث الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا ووفد الصندوق الاجتماعي برئاسة السيدة فايزة الطهناوى مدير المنطقة الثامنة للصندوق آليات البدء فى تنفيذ مشروع تشغيل الفتيات فى مبادرة العناية بصحة الأم والطفل بمركزي ملوي وديرمواس بمنحة قدرها 2مليون جنية وتوفر 195 فرصة عمل لمدة عام للمشرفات والمرشدات العاملة فى المشروع.

واستعرضت الطهناوى سبل تنفيذ المشروع  والذي يهدف إلى العناية بصحة الأم والطفل  من خلال عمل قاعدة بيانات سكانية وتدريب المرشدات والمشرفات اللاتي سيتم تدريبهن على الزيارات الاجتماعية والشهرية للأسر وعقد ندوات تثقيفية وقوافل طبية متنقلة ودعم مشروعات محو الأمية.

وأضافت أن المشروع سيوفر فرص عمل للسيدات لمدة عام حيث يوفر 90 وظيفة للمرشدة بمركز ديرمواس و9 للمشرفات وفى مركز  ملوي يوفر 88 وظيفة للمرشدات و8 للمشرفات وقالت ان ميزانية المشروع يتم تخصيص نسبة 75% منها للأجور و25% منها للمصروفات الإدارية والتدريب وصندوق التكافل.

وقرر المحافظ تشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام المساعد واثنين ممثلين للجمعية الأهلية العاملة في المشروع واثنين من المجتمع المدني  لعقد اختبارات اختيار المؤهلين للمشروع من ضمن المتقدمين طبقا للشروط الموضوع وذلك يوم الخميس القادم بديوان عام المحافظة.

ويشترط فى المتقدمين  للعمل كمشرفات أو مرشدات توافر ما يلي  أن تكون من أبناء القرية التي يتم تنفيذ المشروع بها  ويتراوح عمرها من (18-35 سنة)  وموافقة الزوج للعمل وألا تكون تعمل بالقطاع العام أو الحكومة وأن تكون حاصلة على مؤهل عالي مناسب (بالنسبة للمشرفات) أو حاصلة على مؤهل مناسب لا يقل عن دبلوم فني( بالنسبة للمرشدات)..



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023