شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

احتجاز شحنة أبقار فاسدة بميناء العين السخنة.. ومسئول يحذر من التخلص منها في البحر

احتجاز شحنة أبقار فاسدة بميناء العين السخنة.. ومسئول يحذر من التخلص منها في البحر
طالب مصدر مسئول بهيئة موانئ البحر الأحمر القاعدة البحرية بقناة وخليج السويس بتتبع السفينة التجارية التي تقف خارج ميناء...

طالب مصدر مسئول بهيئة موانئ البحر الأحمر القاعدة البحرية بقناة وخليج السويس بتتبع السفينة التجارية التي تقف خارج ميناء العين السخنة منذ عدة أيام وتحمل على متنها شحنة كبيرة من رءؤس الأبقار التي نفقت وفسدت بسبب سوء الأحوال الجوية، وقلة التغذية وسوء العنابر في السفينة.

وشدد المصدر على ضرروة أن تتبع القاعدة البحرية تلك السفينة حتى تخرج من الحدود المصرية تمامًا وذلك تخوفًا من قيامها بإلقاء هذه الحيوانات النافقة فى مياه البحر الأحمر أو داخل الحدود وهو ما يهدد بكارثة بيئية كبيرة تضر بالثروة السمكية ومياه خليج السويس.

وأوضح المصدر الذي رفض ذكر اسمه أن السفينة التجارية التي كانت تحمل شحنة أبقار كبيرة وكانت قادمة من إحدى الدول الأوربية نفقت أكثر من  40% من الأبقار التي تحملها؛ بسبب سوء الأحوال الجوية وطول فترة انتظارها خارج ميناء العين السخنة، مشيرًا إلى أن تقرير الأطباء البيطريين والمجزر الآلي شدد على  رفض استلام الشحنة، وضروة رجوعها إلى بلادها حتى لا تلقى في مياه البحر أو تدخل البلاد فتعرض حياة الآلاف للخطر.

جدير بالذكر أن إدارة الحجر البيطري بالسويس كانت قد أصدرت قرارًا رسميًّا برفض استقبال شحنة الأبقار القادمة من "البرازيل" وعلى متنها 5630 رأسًا حيوانيًّا، وذلك بعد أن أثبت التقرير النهائي عدم صلاحية الشحنة، وبعد إخطار الهيئة وإرسال التقرير للهيئة البيطرية بالقاهرة، صدر قرار بعدم استقبال الشحنة بميناء العين السخنة أو أي ميناء مصري.

 

 

ومن المتوقع أن تعلن لجنة الانتخابات نتائج أولية في وقت لاحق اليوم، وقدر مسئول أمس نسبة الإقبال على التصويت بأنها تصل إلى 80 في المئة.

وقال الصيدلي أحمد الشرفي (45 عامًا) في صنعاء "هادي هو الأمل الوحيد الآن لهذا البلد، لا يوجد في اليمن من يتمتع بمثل هذا الدعم السياسي الواسع من الفصائل المتنافسة الكثيرة".

تشكيك

وفى المقابل يشكك المتمردون الحوثيون في الشمال والانفصاليون في الجنوب في شرعية الزعيم الجديد، ويقولون إنه لا يزال أفراد من الدائرة المقربة من صالح يشغلون مناصب مهمة.

وقال سكان ومسئولون محليون إن قوات الأمن أطلقت النار على محتجين يلقون الحجارة خلال تجمع مناهض للانتخابات في محافظة لحج في الجنوب واقتحم مسلحون مراكز اقتراع وسرقوا صناديق انتخاب وأضرموا النيران فيها في الشارع، ودعا جنوبيون يطالبون بالانفصال عن الشمال إلى مقاطعة الانتخابات.

وقال عبد الله محمد الذي يسكن في مدينة عدن الساحلية الجنوبية؛ حيث أجبر العنف مراكز الاقتراع على غلق أبوابها مبكرًا: "كل ما يمكننا فعله هو الانتظار لنرى ما ستجلبه الأيام المقبلة بعد أن يتولى الرئيس الجديد مقاليد السلطة".

دورًا سياسيًّا

وفى السياق ذاته يقول نائب وزير الإعلام اليمني عبده الجندي: إن الرئيس عبدالله صالح سيظل يلعب دورًا سياسيًّا مهمًّا في البلاد حتى بعد الانتخابات الرئاسية, وسيرأس أكبر حزب في البلاد.

وقال الجندي المتحدث باسم المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه صالح- في مؤتمر صحفي عقده الأربعاء 22 فبراير بصنعاء- إن الشعب اليمنى دخل منعطفًا تاريخيًّا بعد أن ضرب أروع المثل لدول العالم بعد نجاح الانتخابات الرئاسية المبكرة التي جرت الثلاثاء على المرشح التوافقي عبد ربه منصور هادي, بموجب اتفاق المبادرة الخليجية لانتقال السلطة بصورة سلمية.     

وأفاد نائب وزير الإعلام اليمني بأن الرئيس صالح في طريقه إلى اليمن للمشاركة في احتفال تنصيب هادي.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020