شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«شركات السياحة»: أسعار برنامج العمرة الاقتصادي تبدأ من 35 ألف جنيه

قال عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة أيمن كامل، إن هناك إقبالا متوسطا على رحلات العمرة لهذا العام بسبب ارتفاع أسعار البرامج.
 
وأضاف كامل أن رحلات العمرة لهذا العام ستكون في الغالب مقتصرة على الميسورين والأغنياء، وذلك بعد ارتفاع الأسعار بنسبة 100%، وذلك مقارنة بسعر آخر برنامج تم تنظيمه خلال شهر فبراير 2020 قبل ظهور فيروس كورونا.
 
وأكد أن أسعار البرنامج الاقتصادي تبدأ من 35 ألف جنيه وقد تصل إلى 40 ألف حال تطبيق حجر صحي بفنادق السعودية، مشيرا إلى أن هذا الرقم يصعب علي المواطنين البسطاء دفعه حاليا في ظل الأزمات الاقتصادية التي تمر بها غالبية الأسر المصرية حاليا.
 
ولفت «كامل» إلى أن قلة عدد تأشيرات العمرة التي سيتم تنظيمها، وكذلك رسوم الإجراءات الاحترازية الخاصة بمنع انتشار فيروس كورونا التي سيتم تطبيقها للمرة الأولى هذا العام، كانا من أهم الأسباب التي أدت لارتفاع أسعار الرحلات خلال الموسم الجاري.
 
وأوضح أنه من المتوقع أن تبدأ أولى رحلات العمرة لهذا العام خلال النصف الثاني من الشهر الجاري، لافتا إلى أن وزارة السياحة والآثار ستبدأ الخميس المقبل في مراجعة ملفات العمرة التي سجلتها شركات السياحة على البوابة المصرية الإلكترونية للعمرة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020