شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاحتـــ ـلا ل: نسعى لتشكيل تحالف جديد في المنطقة

قال رئيس وزراء الاحتـــ ـلا ل الإسرائيلي نفتالي بينيت، إنه يسعى إلى إقامة هيكل إقليمي جديد مع شركاء عرب، للوقوف بقوة في وجه «الأعداء» الذين يثيرون «الفوضى والإرهــ ــاب».

وقال للصحفيين: “نحاول تشكيل هيكل إقليمي جديد للدول المعتدلة لتحقيق الاستقرار والرخاء الاقتصادي، ولنكون قادرين على الوقوف بقوة في وجه الأعداء الذين يثيرون الفوضى والذعر”.

جاء تصريح نفتالي بينيت في زيارته الاولى للبحرين، حيث التقى بمسؤولين رفيعي المستوى، الثلاثاء، في محاولة لتشكيل هيكل إقليمي ضد إيران.

وقال بينيت للصحفيين قبل توجهه إلى البحرين، الاثنين: “في هذه الحقبة المضطربة، من المهم أن ترسل منطقتنا على وجه الخصوص رسالة تعاون وحسن نية والوقوف في مواجهة التهديدات”.

وقال ولي العهد البحرين رئيس الوزراء سلمان بن حمد آل خليفة، في اجتماع مع بينيت، في قصر القضيبية: “يجب علينا بذل المزيد من الجهد للتعرف على بعضنا البعض بشكل أفضل لتعزيز اتفاقيات إبراهيم التي كانت إنجازا تاريخيا مهما للغاية”.

وصف بينيت زيارته للمنامة بأنها فرصة لتشكيل موقف مشترك ضد إيران وحلفائها مثل الحوثيين في اليمن والذين أدت هجماتهم على الإمارات هذا العام إلى زعزعة المنطقة الغنية بالنفط.

وكانت البحرين والإمارات وقعتا اتفاقا لتطبيع العلاقات مع الاحتلال، في سبتمبر 2020، بوساطة أميركية.

 

 

 

 

 

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020