شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«الصحة» تبحث مع «إيني الإيطالية» سبل دعم القطاع الصحي

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، القائم بأعمال وزير الصحة، الدكتور «دومينيكو جياني» رئيس مؤسسة «ايني الإيطالية» والتي أسستها شركة ايني للبترول بهدف الاستجابة للاحتياجات المجتمعية في الدول التي تعمل بها الشركة.

بحث الاجتماع نتائج التعاون القائم بين وزارة الصحة ومؤسسة «إيني الإيطالية» على مدار السنوات الماضية، وسبل تعزيز هذا التعاون، بهدف دعم القطاع الصحي، والاستفادة من الخبرات الإيطالية في مجال الرعاية الصحية.

وناقشت الوزارة الخطوات التنفيذية لإنشاء وتشغيل وحدات للحروق، بالتعاون مع مؤسسة «إيني الإيطالية»، حيث شدد عبد الغفار على ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المحددة في هذا الشأن، كما وجه بدراسة التوسع في إنشاء وحدات لعلاج الحروق بعدد من المستشفيات في مختلف المحافظات.

وأشادت الوزارة بالتعاون مع مؤسسة «إيني الإيطالية» في تنفيذ مبادرات الصحة العامة، وتدريب الفرق الطبية من العاملين بالمستشفيات والوحدات الصحية، بما يساهم في تقديم خدمة طبية ذات جودة عالية للمواطنين.

ومن جانبه، أكد رئيس مؤسسة «إيني الإيطالية»، حرص المؤسسة على التوسع في إنشاء وحدات خدمات الحروق عالية المستوى في مختلف الدول، مثمنا التعاون بين مؤسسة «إيني الإيطالية» ووزارة الصحة.

وحضر الاجتماع اللواء وائل الساعي مساعد وزير الصحة والسكان للشئون المالية والإدارية، والدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، والدكتورة مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتور بيتر وجيه نائب رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، ومن جانب مؤسسة «إيني» حضر الأمين العام ورئيس قطاع الصحة بالمؤسسة، «فيليبو أوبرتي»، ورئيس الاتصالات الخارجية «روبرتو إياديسيككو»، والعضو المنتدب لشركة (ENI leco) «ماركو روتوندي»،ومدير مشروعات الصحة لشمال أفريقيا والشرق الأوسط بمؤسسة «إيني» السيدة «جايدا نامر».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020