شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

روسيا تعلن القضاء على مجموعتين من القوات الأوكرانية على حدودها وأسر عسكري أوكراني

أعلن مدير هيئة الأمن الفدرالية الروسية، ألكسندر بورتنيكوف، الإثنين، أن القوات الروسية قضت على «مجموعتين» من أوكرانيا حاولتا التسلل لأراضي روسيا، وأسرت عسكريا كان ضمنهما.

وقال بورتنيكوف، خلال اجتماع لمجلس الأمن الفدرالي برئاسة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: «هذه الليلة وصلت مجموعتان للعسكريين الأوكرانيين إلى حدود الاتحاد الروسي من مقاطعة لوغانسك وأراضي ماريوبل»، بحسب موقع «روسيا اليوم» المحلي.

وأضاف: «أسفر القتال الذي خاضته قوات الحرس الحدودي بدعم من وزارة الدفاع الروسية عن القضاء على المجموعتين، وجرى أسر عسكري من القوات الأوكرانية، ويتم اتخاذ الإجراءات المناسبة».

وشدد المسؤول الروسي على أن الأوضاع على الطرف الروسي من الحدود مستقرة بشكل عام وتعمل كل الجهات المعنية بشكل مشترك على ضمان الأمن هناك.

وتوترت العلاقات بين كييف وموسكو، على خلفية ضم روسيا شبه جزيرة القرم الأوكرانية إلى أراضيها بطريقة غير قانونية في 16 مارس 2014، ودعمها الانفصاليين الموالين لها في «دونباس».

ومؤخرا، وجهت الدول الغربية اتهامات إلى روسيا بشأن حشد قواتها قرب الحدود الأوكرانية، فيما هددت واشنطن بفرض عقوبات على موسكو في حال شنت هجوما على كييف.

ونفت روسيا استعدادها لغزو أوكرانيا، واتهمت الدول الغربية بتقويض أمنها من خلال توسع الناتو نحو حدودها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023