شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«الأكثر قساوة في التاريخ».. أوروبا تفرض عقوبات ضد روسيا

أعلن مستشار النمسا، كارل نيهامير، اليوم الجمعة، أن قمة الاتحاد الأوروبي وافقت على حزمة هي «الأكثر قساوة في التاريخ» من العقوبات ضد روسيا، والتي أكد أنها تشمل توريد قطع غيار الطائرات إلى موسكو، إضافة إلى فرض قيود على حاملي جوازات السفر الدبلوماسية الروسية.

فيما لفت إلى أن دول الاتحاد الأوروبي اتفقت على إدراج الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير خارجيته سيرغي لافروف في قائمة العقوبات.

من جهتها، قالت وكالة رويترز للأنباء إن مبعوثي الاتحاد الأوروبي، الذين يجتمعون في بروكسل لصياغة تفاصيل عقوبات على موسكو، قرروا تجميد الأصول التي يمتلكها بوتين ولافروف في أوروبا.

بدوره، أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أن عقوبات الاتحاد الأوروبي ستؤثر على «أعلى قادة روسيا».

جاءت تلك الخطوة بإجماع دول الاتحاد الأوروبي، وهي تعني تجميد أي أصول لبوتين ولافروف في الاتحاد الأوروبي.

تأتي هذه الإجراءات تلبية لطلب من الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بتعزيز العقوبات الأوروبية على روسيا؛ لمعاقبتها على اجتياح أوكرانيا.

فيما أكد مسؤولون ماليون بالاتحاد الأوروبي أن الاتحاد مستعد لتحمل الأعباء الاقتصادية الناجمة عن فرض عقوبات على روسيا، والتي من المرجح أن تنجم بشكل رئيسي عن ارتفاع أسعار الطاقة.

إذ قال المفوض الأوروبي للشؤون الاقتصادية والمالية، باولو جنتيلوني، لدى وصوله إلى باريس لحضور محادثات وزراء مالية الاتحاد الأوروبي: «بالطبع سندفع ثمنا اقتصاديا لهذه الحرب».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020