شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

روسيا تعلن إيقاف تصدير القمح مؤقتا بسبب الحرب

قالت صحيفة «Rosmorrechflot» الروسية، إن وزارة الدفاع الروسية، أمرت بتعليق حركة الملاحة في البحر الأسود، وذلك بفعل الأزمة الروسية الأوكرانية.

كما أكدت الصحيفة الروسية، أن مجلس إدارة اتحاد مصدري الحبوب الروسي، قرر تعليق تصدير الحبوب مؤقتا في خطوة اعتبرها ترقب لما سيحدث خلال الساعات المقبلة.

وتابعت: قام المستثمرون الرئيسيون بإلغاء المناقصات على شراء القمح، ومن المرجح أن يبدأ المزارعون الروس أيضا في كبح مبيعات الحبوب تحسبا لارتفاع الأسعار.

وأكد المصدرون الروس، لصحف بلادهم، أن الصعوبات الرئيسية التي تواجههم والتي جعلتهم يتخذون خطوة تعليق التصدير مؤقتا، تتعلق بعدم قدرتهم على الاتفاق على الشحن بسبب المخاطر العسكرية.

وتابع المصدرون: نتوقع أن يتحول المشترون التقليديون للقمح الروسي إلى مشتريات الحبوب من الاتحاد الأوروبي والأرجنتين وأستراليا والولايات المتحدة.

وأكد المصدرون الروس، أن تعليق التصدير حاليا هو خطوة مؤقتة، متوقعين عودة استئناف أعمال التجارة والملاحة من خلال البحر الأسود قريبا.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الزراعة الروسية، في وقت سابق عن خفض أسعار تصدير الشحن لنحو 88.2 دولار للطن بدءا من يوم 2 مارس وحتى 8 مارس.

وكانت القوات الروسية أعلنت خلال الساعات الأول من يوم الخميس الماضي، شن الحرب على أوكرانيا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020