شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أميركا وحلفاؤها سيواصلون العقوبات ضد «المركزي الروسي»

قال مسؤول كبير بالإدارة الأميركية، إن العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة وحلفاؤها الغربيين، ستتواصل ضد البنك المركزي الروسي، وتستهدف جميع احتياطاته البالغة 630 مليار دولار.

جاء ذلك، بحسب ما نشرته وكالة تاس الروسية، الأحد، نقلا عن مسؤول أميركي فضلت عدم ذكر اسمه، أشار خلالها أن الدول الغربية ما زالت تبحث في إمكانية تبني المزيد من العقوبات ضد البنك المركزي الروسي.

وكانت المفوضية الأوروبية والولايات المتحدة وبريطانيا وكندا، اتفقوا على عزل مصارف روسية محددة عن نظام «سويفت» العالمي للمعاملات المالية، على خلفية هجوم روسيا على أوكرانيا.

وضمن قائمة العقوبات استبعاد عدد من البنوك الروسية من نظام سويفت المصرفي، الذي بدوره يشل البنك المركزي الروسي ويعطل الحركة التجارية مع معظم دول العالم.

وأضاف المسؤول الأمريكي: «ما زلنا لم ننته من العقوبات ضد البنك المركزي، ويمكن أن تشمل التدفقات التي يسمح للبنك المركزي الروسي بتنفيذها، وكذلك الأصول التي يمتلكونها».

وزاد: «في الوقت الحالي، يمكن للبنك استخدام كل الاحتياطيات الأجنبية الروسية البالغة 630 مليار دولار، عبر بيع تلك الاحتياطيات وشراء الروبل، وهذا من شأنه أن يقلل من تأثير العقوبات التي فرضناها».

وأطلقت روسيا، فجر الخميس، عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل غاضبة من عدة دول ومطالبات بتشديد العقوبات على موسكو.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020