شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البورصة تربح 2.5مليار جنيه والرئيسي يرتفع 0.81%

البورصة  تربح 2.5مليار جنيه والرئيسي يرتفع 0.81%
  أنهى مؤشر البورصة المصرية الرئيسي "EGX30"تعاملات اليوم على ارتفاع بلغت نسبته 0.81% ليصل إلى 5016.64...

 

أنهى مؤشر البورصة المصرية الرئيسي "EGX30"تعاملات اليوم على ارتفاع بلغت نسبته 0.81% ليصل إلى 5016.64 نقطة..فيما زاد مؤشرالأسهم الصغيرة والمتوسطة  ""EGX70بنسبة 0.89% مسجلا 440.10 نقطة.

كما ارتفع مؤشر "EGX100" الأوسع نطاقا بنسبة 1% مسجلا 741.79 نقطة وسط أحجام تعاملات بلغت 315.8 مليون جنيه منها 147.4 مليون جنيه تعاملات بسوق المتعاملين الرئيسيين.

فيما سجلت مؤشرات البورصة المصرية ارتفاعات جماعية فى نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء مع استمرار عمليات الشراء من قبل المستثمرين  المصريين والعرب ، وإن كانت فى معدلات أقل عن الجلسات السابقة وهو ما انعكس على  أحجام التداول وسط ترقب حاد لما ستسفر عنه مليونيات اليوم والتى سيكون لها تأثير مباشر على بقية جلسات الأسبوع.

وربح رأس المال السوقي للأسهم المقيدة بالبورصة نحو  2.5مليار جنيه ليصل إلى  350 مليار جنيه مقابل 347.5مليار جنيه أمس الاثنين.

ويقول اسلام عبد العاطى في تعليقه علي جلسة تداولات اليوم ان الارتفاع الجيد للسوق المصرى خلال جلسة اليوم , شمل كثير من الاوراق المالية المدرجة .

 حيث ارتفع مؤشر EGX30بما يقرب من 0.8% خلال بدايات جلسة التداول مستقرا اعلى مستوى 5000 نقطة , و متشابها مع المؤشرات الاخرى والتى حظيت بارتفاعات اقل قوة, ويلاحظ انخفاض قيم التداول بشكل ملحوظ  .

مما يعنى عودة ظاهرة الانتقاء والتى تتلخص فى انتقاء المستثمرين لاوراق مالية معينة للتعامل عليها مما تعكس تردد المستثمرين عن التعامل مع السوق فى ظل عدم وضوح الرؤية فى الوقت الحالى , سواء على الصعيد السياسى او المناخ الاقتصادى الذى توقفت المؤشرات عن توضيح اتجاهه خلال الفترة القادمة.

واضاف  عبد العاطي  ان الانخفاضات العنيفة التى شهدها السوق خلال الجلسات السابقة تعد من اهم اسباب ارتفاعات جلسة اليوم وذلك كمردود تصحيحي لانخفاضات الجلسات السابقة , بالاضافة الى الهدوء النسبى على الساحة السياسية وفى الشارع المصرى , وبالرغمن من الدعوات للتجمعات للمعارضين والمؤيدين ولمن الموضوع مازال حتى الان فى الاطار السلمى مما يفسر ارتفاعات جلسة اليوم , بالاضافة الى ان تدنى قيم التداول قد يفسره البعض على انها عمليات موجهه بغرض رفع السوق وتفنيد حقيقة ان ما يحدث يؤثر سلبا على الاقتصاد وعلى البورصة المصرية. 

واكد وسطاء بالبورصة إن تعاملات اليوم خيم عليها الحذر سواء من قبل المشترين أو البائعين ، وهو ما انعكس على أحجام التداولات والتى جاءت أقل من معدلاتها الطبيعية .. مشيرين إلى أن جلسة اليوم اقتصرت على عمليات المتاجرة السريعة على الأسهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023