شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شاهد| بفضل السيسي.. فيلم «الإرهاب والكباب» الأعلى تداولا في مصر

تصدر فيلم «الإرهاب والكباب» الذي ألفه الكاتب الراحل وحيد حامد ومثله الفنان عادل إمام قائمة الأكثر بحثا على موقع جوجل العالمي في مصر اليوم، بعد انتقاد عبد الفتاح السيسي له واتهامه للفيلم بترويج صورة سلبية عن الحكومات في مصر.

ويروي الفيلم قصة (أحمد) الذي يتوجه إلى مجمع التحرير ﻹستخراج الأوراق لنقل ابنه إلى مدرسة أخرى، وهناك يصطدم بالعقبات الإدارية، ويجد نفسه متورطًا فجأة في حمل سلاح، وإشهاره في وسط المواطنين، ليتخذ بعض الرهائن وينضم إليه بعض الموجودين وسرعان ما تأتي قوات الشرطة لتحاصر المكان، لتتصاعد الأحداث.

تتم المفاوضات بوجود وزير الداخلية الذي يتابع الموقف، ويفاجأ بأن مطالبهم شخصية بحتة، فيأمر الوزير الخاطفين بالإطلاق الرهائن وإلا سيهاجم المكان بكل من فيه بما في ذلك الرهائن فيترك أحمد الرهائن ولاكنهم يأبون تركه ورائهم ليواجه الموت فيطلبون منه الخروج معهم هو ومن معه كأنهم رهائن وذلك بعد أن شعروا بأن مطلبه كان يمثل مطالبهم جميعا في البحث عن الوطن العادل.

ويخرج الجميع من المبنى فتدخل الشرطة لكي لا تجد أحدا عدا العسكري (أشرف عبد الباقي) وملمع الأحذية (أحمد راتب) و كأن المكان لم تكن به عمليه إرهابية منذ لحظات.

 

وقال السيسي في كلمة بمناسبة إطلاق المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، إن فيلم الإرهاب والكبابجعل من البلد خصما للمواطن وليست السلبية هي الخصم ونتج عن هذه الخصومة ما حدث  عام 2011″، في إشارة إلى الثورة التي أطاحت بنظام الرئيس السابق حسني مبارك.

وجاء في حديث السيسي: «بدل ما تجيب فيلم الإرهاب والكباب» وبتجيب المواطن بيشكي وخلي البلد خصم، ومخلاش السلبية خصم، إنت مفروض تخلي السلبية خصم، المواطن اللي مش شغال هو الخصم، البلد مش خصم، لما حولتها لخصم 2011 هدوها ولولا فضل الله علينا بلادنا مكنتش قامت تاني. اللي بيروح بيروح ميرجعش، ولكن الله أفاض علينا، هل هنفضل زي ما إحنا كده؟».

وقال السيسي: «أنا بقابل الناس في الشارع ومنهم سيدة مصرية، اللي قالت أنا زعلانة منك أنا عندي 6 عيال. طب أنا أعمل إيه؟ أنا عندي 100 مليون، أعمل إيه؟ فانتي عندك 6 ومش قادرة، بقول كده لكل اللي سمعنا واللي بيقول إنتوا ليه مش بتدوا حقوق للناس، حقوق إيه أنا مش لاقي أكل، ولا عارف أعلم، ولا أعالج، ولا أسكن، اللي عايز يشوف يروح المرج والخصوص وشوفوا أنا بشوف إيه لما بنزل اللي ممكن مش بيتذاع، أنا بقول لكل المسؤوليين اللي في الجامعة، الإعلام، الصحة، التعليم، الجامع الكنيسية، انزلوا شوفوا البلد عاملة إزاي حقيقية، انزلوا المرج والمطرية، وشوفوا بنفسكم».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020