شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القوات الروسية تقصف محطة نووية أثناء السطيرة عليها

اندلع حريق فجر الجمعة، في محطة زابوروجيا النووية شرقي أوكرانيا جراء اشتباكات بين القوات الأوكرانية والروسية أثناء محاولة روسيا السيطرة عليها.

 

وناشدت فرق تشغيل محطة زابوريجيا النووية بشرقي أوكرانيا، والتي تعتبر أكبر محطة نووية في أوروبا، القوات الروسية لوقف القصف أثناء محاولة السيطرة عليها، بعد اندلاع حرائق فيها وصعوبة وصول فرق الإطفاء لموقع الحريق

ونقلت كاميرات المراقبة في المحطة التي تعد أكبر محطة نووية في أوروبا عبر موقع يوتيوب مشاهد مباشرة عن انفجارات وتبادل إطلاق الأعيرة النارية في ساحة المحطة. وبسبب تلك الاشتباكات والانفجارات، شوهد تصاعد الدخان من المحطة النووية

وعلق الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قائلا: «ليس هناك أي بلد آخر في العالم سوى روسيا أطلق النار على محطات للطاقة النووية، إنها المرة الأولى في تاريخنا، بل في تاريخ البشرية، هذه الدولة «الإرهابية» تلجأ الآن إلى الرعب النووي».

وأعلنت أجهزة الطوارئ الأوكرانية، أن القوات الروسية منعت فرق الإطفاء من الوصول إلى محطة «زابوريجيا» النووية، الأكبر في أوروبا؛ لإخماد الحريق الذي اندلع فيها بعد قصف روسي استهدفها، والخارجية الأوكرانية تقول: «إذا انفجرت المحطة، فسيكون الانفجار أكبر بعشر مرات من “تشيرنوبل”»


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020