شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بايدن: قررنا حظر كافة واردات النفط الروسية

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن،  فرض الولايات المتحدة حظرا شاملا على واردات النفط والغاز الروسية لأجل غير مسمى كعقوبة لها على غزو أوكرانيا.

وقال الرئيس الأمريكي، في كلمة له: نسقنا قرار حظر واردات النفط الروسي مع عدد من الشركاء، موضحا أن العقوبات تهدف إلى إلحاق الأذى بالرئيس الروسى فلاديمير بوتين.

وأضاف جو بايدن: “سنمنع روسيا من الوصول إلى بعض الأسواق والشركات الدولية تواصل الانسحاب من روسيا، وتابع الرئيس الأمريكي: سنواصل احترام البند الخامس من ميثاق الناتو ولن نقبل أى اعتداء على دول الحلف”.

وتأتي الخطوة بعد مناشدات من الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي للولايات المتحدة والمسؤولين الغربيين بقطع واردات الطاقة من روسيا.

وحافظت صادرات الطاقة على تدفق النقد إلى روسيا على الرغم من القيود الشديدة على قطاعها المالي.

وستتخذ واشنطن قرارها بمفردها، لكن بالتشاور مع الحلفاء الأوروبيين الذين يعتمدون أكثر على إمدادات الطاقة الروسية، وفق أسوشييتد برس.

ويمثل الغاز الطبيعي القادم من روسيا ثلث استهلاك أوروبا من الوقود الأحفوري، غير أن الولايات المتحدة لا تستورد الغاز الطبيعي الروسي.

وكانت ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن حوالي 8٪ من واردات الولايات المتحدة من النفط والمنتجات المكررة، أو حوالي 672 ألف برميل يوميًا، جاءت من روسيا العام الماضي.

 

 

 

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020