شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“مسيرة بيضاء لوقف” الاقتتال ونبذ التناحر السياسي بالإسماعيلية

“مسيرة بيضاء لوقف” الاقتتال ونبذ التناحر السياسي بالإسماعيلية
"إحنا المصريين من كل مكان جايين .مع بعض متصالحين .وبأعلى صوت قايلين لا للعنف .لا للدم .لا للسب .لا لا للتخوين " هكذا بدأ...

"إحنا المصريين من كل مكان جايين .مع بعض متصالحين .وبأعلى صوت قايلين لا للعنف .لا للدم .لا للسب .لا لا للتخوين " هكذا بدأ العشرات من شباب الإسماعيلية هتافاتهم  في مسيرة اتسم المشاركون فيها بارتداء الملابس البيضاء والتلويح بالأعلام البيضاء انطلقت من أمام مسجد الصالحين عصر اليوم تحت شعار" أيادي بيضاء ".

وتصدرت المسيرة لافتة كبيرة حملها المشاركون دونت عليها عبارة "اتفقنا .اختلفنا …ايدنا بيضا …ده مبدأنا " .

وقال المهندس محمد ممدوح عضو بالفريق " مصر الجديدة التطوعي والذي دعا للمسيرة  اليوم  " إننا حرصنا على ارتداء الملابس البيضاء ورفع الأعلام والاصطباغ بالأبيض في إشارة للدعوة للسلام والحوار بين أطياف الشعب المصري بسبب الانقسامات التي تشهدها البلاد للخلافات السياسية . وقال إن الفريق دعا للمبادرة وأطلقها اليوم بالمسيرة التي بدأت تجوب شوارع الإسماعيلية لتوصيل رسالة ايجابية للشعب المصري.

وقالت الدكتورة مها عماد   " إن حالة من الحوار العنيف  والاتهامات المتبادلة بين الطرفين بالخيانة والتأمر والبذاءة في التطاول من الطرفين  حتى وصل الأمر للاقتتال كان الدافع لتنظيم هذه المبادرة والتي من المقرر أن تستمر لأكثر من ثلاثة أشهر في محاولة  لنشر مبادئ الحوار البناء ونبذ العنف والتأكيد على حرمة الدم ".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023