شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل صحفي أميركي إثر تعرض سيارته لإطلاق نار بضواحي كييف

قتل صحفي أميركي وأصيب آخر بجروح في إطلاق نار الأحد في ضاحية إربين، وهي جبهة قتال ضد القوات الروسية في شمال غرب كييف، وفق ما أفادت مصادر طبية وشهود.

وقال الجراح الذي تطوع لمساعدة القوات الأوكرانية دانيلو شابوفالوف إن أحد الأمريكيين قتل على الفور بينما عالج الثاني بنفسه.

وشاهد مراسلو وكالة فرانس برس في إربين جثة الضحية. كما أصيب أوكراني كان في ذات السيارة مع الأمريكيَّين بجروح.

وسارع مسؤولون أوكرانيون إلى تحميل القوات الروسية مسؤولية إطلاق النار لكن الملابسات الدقيقة لم تتضح بعد. وسمع مراسلو فرانس برس أصوات إطلاق نار من أسلحة خفيفة ومدفعية في المكان.

وتشير الوثائق التي عثر عليها بحوزة الصحافي الأمريكي الذي قتل، إلى أنه مصور أفلام وثائقية من نيويورك يبلغ من العمر 50 عاما ويدعى برنت رينو.

وكانت بطاقة تعريف صادرة عن «نيويورك تايمز» من بين الوثائق، وهو أمر أدى إلى انتشار معلومات تفيد بأنه يعمل لصالح الصحيفة، لكن الصحيفة الأمريكية أكدت بأنه لم يكن يعمل لديها عندما قتل.

وقال بيان نشره نائب مدير تحرير الصحيفة كليف ليفي إن «برنت كان مصورا موهوبا ومخرجا تعاون مع (نيويورك تايمز) على مدى سنوات».

وأضاف «رغم أنه تعاون مع (ذي تايمز) في الماضي، لم يكن (لدى مقتله) في مهمة أوكلت إليه من أي أقسام (ذي تايمز) في أوكرانيا».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023