شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

احتفاء بدعوة بطل الإسكواش المصري «علي فرج» للاهتمام بالفلسطينيين كالأوكرانيين

شهدت دعوة لاعب الإسكواش المصري «علي فرج»، للاهتمام بالفلسطينيين كالأوكرانيين، احتفاءً واسعًا من مشاهير وعبر منصات التواصل الاجتماعي.

والجمعة، توج «علي فرج» المصنف الثاني عالميًا، بلقب بطولة «أوبتاسيا»، بالعاصمة البريطانية لندن، بعد الفوز في المباراة النهائية على لاعب بيرو «دييجو إلياس».

وفي ظل استمرار العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، التي انطلقت 24 فبراير الماضي، تستمر عمليات دعم وإغاثة واسعة دولية بحق أوكرانيا ولاجئيها ومطالبهم، وفرض عقوبات مشددة على موسكو.

وفي المقابل لا تزال فلسطين بحسب بيانات رسمية تطالب بحماية دولية من انتهاكات الاحتلال للقانون الدولي ومساسها بالحقوق الفلسطينية، وتحرك عربي لإقامة عملية سلام تحقق حلم الفلسطينيين في دولة مستقلة، دون نتائج ملموسة وفق مراقبين.

ووجه «فرج» كلمة نادرة الحدوث بتلك البطولات عقب فوزه قائلًا: «لم يكن مسموحًا لنا من قبل بخلط السياسة مع الرياضة، ولكن فجأة الآن أصبح مسموحًا، وطالما أصبح مسموحًا فلعل الناس تنظر للطغيان الذي يحدث في كل مكان في العالم».

وأضاف: «أعني أن الفلسطينيين يمرون بهذا خلال الـ74 عامًا الماضية حتى الآن، وطالما نستطيع الحديث الآن عن الأوكرانيين فبالتالي يمكننا الحديث عن الفلسطينيين أيضًا؛ لذا من فضلكم ضعوا هذا في الاعتبار.. شكرًا جزيلًا».

وسلطت وسائل إعلام مصرية وفلسطينية وعربية الضوء على تلك الكلمة.

كما احتفى مشاهير وأنصار القضية الفلسطينية في تدوينات وتغريدات عبر صفحاتهم وحساباتهم بفيسبوك وتويتر، بتلك الكلمة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020