شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«أغذية» الإماراتية ترصد 1.5 مليار درهم للاستحواذات فى مصر والشرق الأوسط

كشف الرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية في مجموعة «أغذية» القابضة الإماراتية، مبارك المنصوري، رصد 1.5 مليار درهم (ما يعادل 6.4 مليارات جنيه) سيولة حالية في ميزانيتها العمومية لاقتناص صفقات استحواذ جديدة في الشرق الأوسط تشمل مصر.

وأكد المنصوري أن السوق المصرية من الأسواق الرئيسية للتوسع في الإستراتيجية التي تم وضعها في وقت سابق، وتركز على اقتناص الفرص الأنسب.

وأشار إلى دراسة بعض العمليات في الوقت الحالي في مصر وغيرها في قطاع البروتين والسناكس، رافضا الإفصاح عن أى أسماء بعينها تخص العمليات.

وأوضح أن هناك موافقات تنظيمية يجب الحصول عليها قبل الإعلان عن أي صفقات استحواذ في قطاع الأغذية، لافتا إلى أن المجموعة تبحث عن الفرص التي تعزز من استثماراتها المستقبلية في الشرق الأوسط وخصوصا مصر وباكستان.

وأضاف أن المجموعة لديها خطة واضحة لمواصلة تنمية أعمال شركة «أطياب» التي تم الاستحواذ عليها مؤخرا، وتطوير علامتها التجارية بما يتماشى مع تعزيز قدراتها فى التوزيع.

وأشار إلى أن «أغذية» ضخت استثمارات فى حدود 2.3 مليار درهم ما يعادل (9.8 مليارات جنيه) في عمليات الاستحواذ الأخيرة، لافتا إلى أنها استخدمت جزءا من السيولة، إلى جانب اقتراض 1.52 مليار درهم (ما يعادل 6.4 مليار جنيه) بتكلفة متدنية، موضحا أن عائد الاستثمار حاليا بات أعلى من تكلفة رأس المال.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020