شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قمة رباعية بالأردن لتنسيق ووضع الحلول للأزمات الدولية والإقليمية

انعقدت في مدينة «العقبة» في الأردن قمة رباعية تجمع عبد الفتاح السيسي، وملك الأردن عبد الله الثاني، وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، ورئيس وزراء العراق مصطفى الكاظمي؛ لبحث الأزمات الإقليمية، وأمن المنطقة واستقرارها.
وحسب رئاسة وزرار العراق بحث الكاظمي مع العاهل الأردني العلاقات، وسبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف الأصعدة، وتناول اللقاء تطورات الأزمة الاقتصادية العالمية، وسبل مواجهة تداعياتها، والتصدي لتحديات الأمن الغذائي عبر التنسيق بين دول المنطقة.

وقال تلفزيون المملكة الرسمي الأردني، في خبر مقتضب عبر موقعه الإلكتروني، إن الملك عبد الله يعقد في مدينة العقبة (جنوب)، الجمعة، لقاء تشاورياً مع السيسي، وبن زايد والكاظمي، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وانطلقت الخميس، جولة جديدة من مبادرة اجتماعات “العقبة” الأمنية؛ للمرة الخامسة؛ لبحث التصدي للتهديدات المستجدة للإرهاب.

ويشارك في الاجتماعات، التي تستمر عدة أيام، رؤساء دول رواندا، والكونغو الديمقراطية، وموزمبيق، ورئيس وزراء تنزانيا، وممثلون عن مؤسسات أمنية وعسكرية من دول إفريقية وأوروبية وشرق آسيوية وأمريكية، والولايات المتحدة، إضافة إلى ممثلين عن منتدى الإنترنت العالمي لمكافحة الإرهاب.

و”اجتماعات العقبة” التي عقدت أكثر من مرة، أطلقها عاهل البلاد عام 2015؛ لإدامة التنسيق وتعزيز التعاون بين مختلف الأطراف الإقليمية والدولية، لمحاربة “الإرهاب” وفق نهج شمولي، ومناقشة التحديات الأمنية في عدد من مناطق العالم.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020