شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرقابة المالية: ندرس طلب بنك أبوظبي للاستحواذ على هيرميس

قال محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن الهيئة تعمل في الوقت الحالي على استكمال دراسة المستندات المقدمة من بنك أبوظبي الأول، للموافقة على بدء الفحص النافي للجهالة لصفقة الاستحواذ على المجموعة المالية هيرميس.

وأضاف عمران، في مقابلة مع تلفزيون الشرق، أن الهيئة العامة للرقابة المالية تدرس المستندات المقدمة، وستصدر قراراها؛ عندما ينتهي المختصين بالهيئة من فحص الأوراق المقدمة.

وكشف رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أنه تم تأسيس أول شركة في مصر، باسم: «شيك على بياض»، مضيفًا أنه يتبقى للشركة الطرح العام في البورصة، والاستحواذ على إحدى الشركات.

ونوه بأن الهيئة تأمل في وجود طروحات جديدة ببورصة مصر خلال الربع الثاني من هذا العام، مشيرًا إلى أن الأزمة الروسية الأوكرانية متعددة الأطراف لها تأثير مؤقت، وهناك بعض الكيانات الخاصة والعامة تتواصل مع الرقابة المالية في هذا الملف، وتنتظر الفرصة والوقت المناسبين؛ لإتمام عملية الطرح.

وكان بنك أبوظبي الأول قد تقدم في مطلع الشهر الحالي بعرض لشراء المجموعة المالية هيرميس، بسعر مبدئي يبلغ 19 جنيهًا للسهم، في صفقة قد تصل قيمتها إلى 1.2 مليار دولار؛ وهو ما قد يكون أكبر عملية استحواذ في مصر حتى الآن، من قبل أكبر بنك في الإمارات.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020