شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

باكستان تتهم أميركا بالتآمر للإطاحة برئيس الوزراء

استدعت باكستان القائم بأعمال السفارة الأميركية احتجاجا على ما وصفته بأنه تدخل الولايات المتحدة في السياسة الداخلية الباكستانية، حيث اتهمت أميركا رسميا بمحاولة الإطاحة برئيس الوزراء عمران خان، لرفضه إقامة قواعد عسكرية أميركية جديدة.

وفي خطاب بثه التلفزيون أمس الخميس، قال خان إنه لن يستقيل قبل إجراء تصويت للإطاحة به يوم الأحد، وإن دولة غربية تدعم الإطاحة به لأنه زار روسيا للقاء الرئيس فلاديمير بوتين الشهر الماضي.

خان تحدى خصومه قائلا: “سأحارب حتى النهاية، و(سأهزم) هذه المؤامرات، يطالبني بعض الناس بالاستقالة. لماذا أستقيل؟ أنا لا أستقيل، بل أكمل اللعبة إلى آخرها وننتظر إلى يوم الأحد لنرى عم سيتمخض التصويت في البرلمان”،.

وقال: “أنا أنفق على منزلي من مالي الخاص، وأعيش في منزلي، ولم أبن المصانع مثل (رئيس الوزراء السابق) نواز شريف.. ولا أمارس سياسة المحسوبيات لأقاربي”.

واتهم عمران خان الولايات المتحدة بمحاولة التدخل في شؤون بلاده من خلال دعم أحزاب المعارضة، مؤكدا “لن أسمح للمعارضة بالنجاح مطلقا”.

وقال رئيس الوزراء الباكستاني إنه رأى بلاده ترتفع بين الدول ثم تنهار وتصل إلى مستوى متدن وذليل بين بقية دول العالم، على حد تعبيره. وشدد على أن سياسة باكستان الخارجية يجب أن تكون مستقلة، ولا تصطف ضد أحد.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020