شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حماية المستهلك: فحص شوكولاته «كيندر» بعد إصابة أطفال بالتسمم في بريطانيا

قرر جهاز حماية المستهلك، التحفظ على كميات من شوكولاته «كيندر» المخصصة للأطفال بعد اكتشاف وجود بكتيريا خطيرة بداخلها في بريطانيا أدت إلى تسمم 63 شخصا.

وتعد مصر رابع دولة عربية تتحرك ضد هذا النوع من الشوكولاته، عقب كل من سلطات البحرين وقطر والمغرب حسب وكالة الأناضول.

وقالت الإذاعة البريطانية إن عددا من الأشخاص معظمهم من الأطفال الصغار أصيبوا بتسمم غذائي بعد تفشي بكتيريا السالمونيلا، الأمر الذي يمكن أن يكون ذا صلة بنوع من الشوكولاته يباع على شكل بيض.

وأفادت وكالة معايير الغذاء البريطانية، بأن “دفعات من هذه الشوكولاتة- البيض سحبت من السوق لأنها قد تكون ملوثة”، وأشار جهاز حماية المستهلك المصري (رسمي) في بيان ، إلى “استدعاء الشركة المنتجة لشوكولاته كيندر بسبب ما تم تداوله على وسائل الإعلام العالمية بعد تسجيل 63 حالة تسمم في بريطانيا بسبب السالمونيلا “.

وأضاف: “قامت الإدارات المعنية بضبط ورقابة الأسواق بشن حملات كإجراء وقائي لجمع عينات من الشوكولاته المذكورة لفحصها والتأكد من خلوها من مرض السالمونيلا”، وأوضح البيان، أنه “سيتم الإعلان عن نتائج تحليل العينات فور ورودها من المعامل المركزية لوزارة الصحة”.

والثلاثاء، قالت وزارة الصحة البحرينية، إنها “تابعت ما أثير بشأن هذه الشوكولاته والتأكد من عدم وجود هذا المنتج البريطاني / البلجيكي المنشأ بالأسواق المحلية”، من جهته، دعا المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بالمغرب إلى عدم شراء مجموعة أنواع من الشوكولاتة ماركة “كيندر”، أو تناولها ممن يحتفظون بها على خلفية أخبار تفيد باحتمال ثلوثها، وفق بيان نقلته صحيفة “هسبريس” المغربية.

فيما حذرت وزارة الصحة القطرية في بيان الثلاثاء، أيضا المستهلكين من تناول منتج بيض الشوكولاتة العلامة التجارية “كيندر سيبرايز” منشأ بلجيكا وذلك لورود معلومات بشأن احتمال تلوثه ببكتيريا السالمونيلا.

و السلمونيلا جنس من العصيات المعوية تنتج كبريت الهيدروجين ومن بين أنواعها مسببات التيفية ونظيرة التيفية والتسممات الغذائية وأدواء السلمونيلات عند الإنسان والحيوان.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020