شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مرشحة الرئاسة الفرنسية «لوبان» تتوعد المحجبات في حال فوزها

هددت المرشحة اليمينية المتطرفة للرئاسة الفرنسية «مارين لوبان»، المحجبات المسلمات بفرض غرامات عليهن في الأماكن العامة، حال فوزها بالانتخابات الرئاسية، حسب ما نقلته صحيفة «التلجراف» البريطانية.

مارين قالت لإذاعة محلية إن الشرطة هي التي ستكون مسؤولةً عن تطبيقه كما يحدث مع ارتداء أحزمة الأمان داخل السيارات وستُفرض على مرتديات الحجاب غرامة، لأنه تصرفٌ غير قانوني بقدر عدم ارتداء حزام الأمان، ويبدو لي أن الشرطة ستكون قادرةً تماماً على فرض هذا الإجراء.

أوضحت مارين أنها ستستخدم الاستفتاءات؛ في محاولةٍ منها لتجنب التحديات الدستورية، التي ستواجه العديد من قوانينها المقترحة، بحجة كونها تمييزية وتنتهك الحريات الفردية.

يُذكر أن التشريعات السابقة لحظر الرموز الدينية داخل المدارس الفرنسية أو تغطية الوجه بالكامل في الأماكن العامة قد جرى تمريرها، على أساس كونها تنطبق على جميع المواطنين وفي ظروفٍ معينة.

بينما خفّفت مارين من خطابها المناهض للهجرة في أثناء حملتها الانتخابية، وركّزت بدلاً من ذلك على قضايا داخلية، مما قرّبها إلى السلطة أكثر من أي وقتٍ مضى، بحسب ما أظهرته استطلاعات الرأي.

وستبدأ الجولة الأولى من التصويت يوم الأحد 10 أبريل 2022 حيث يقترح آخر الاستطلاعات أنّها أصبحت على مسافةٍ قريبة للغاية من المرشح الوسطي إيمانويل ماكرون، مع احتمالية احتلالهما المراتب الأولى.

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020