شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسئولين وشخصيات عامة أمام الصناديق للإدلاء بأصواتهم

مسئولين وشخصيات عامة أمام الصناديق للإدلاء بأصواتهم
شارك المسئولين والشخصيات العامة المواطنين في الاستفتاء على أول دستوري مصري بعد ثورة 25 يناير، حيث أدلى الرئيس محمد مرسي بصوته في...

شارك المسئولين والشخصيات العامة المواطنين في الاستفتاء على أول دستوري مصري بعد ثورة 25 يناير، حيث أدلى الرئيس محمد مرسي بصوته في المرحلة الأولى من الاستفتاء على مشروع الدستور صباح اليوم (السبت) بلجنة مدرسة مصر الجديدة الإعدادية بنين، واطمئن الرئيس على سير عمل اللجنة وقوبل بعاصفة من التصفيق والهتافات من قبل المواطنين الذين اصطفوا للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء.

 وأدلى البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بصوته في الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد، في التاسعة صباحًا بمدرسة القبة الفدوية، بجوار قسم الوايلي، بمنطقة العباسية، وسط حضور عدد كبير من رجال الكنيسة، وغادر مسرعًا، بعد أن دعا المواطنين للمشاركة في الاستفتاء على الدستور، والإدلاء بأصواتهم أيا كان موقفهم.

وأدلى الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية بصوته في الاستفتاء على مشروع الدستور في لجنة كلية التربية الرياضية بنات بالزمالك، ورفض الإفصاح عن موقفه في الدستور، مشددًا  على ضرورة  أن تكون النتيجة النهائية للدستور مرضية للجميع.

 وأدلى المستشار حسام الغريانى-رئيس الجمعية التأسيسية لوضع الدستوربصوته اليوم بلجنة مدرسة نجع المطاريد الابتدائية بدائرة العامرية بالإسكندرية.

وتوجه عمرو موسى -رئيس حزب المؤتمر- للإدلاء بصوته اليوم في  مدرسة فاطمة عنان بالتجمع الخامس ، ودار حوار بينه وبين أحد المواطنين حول توجيه النخب والمشايخ للمواطنين.

و أدلى الدكتور يحيى كشك- محافظ أسيوط- بصوته في الاستفتاء على الدستور بمدرسة القناطر بمنطقة الوليدية ، حيث وقف في طابور طويل ينتظر في الطابور للإدلاء بصوته وسط إقبال كبير من المواطنين.

وذهب الدكتور أسامة كمال – محافظ القاهرة – للإدلاء بصوته في مدرسة فاطمة عنان بالحي الرابع بالتجمع الخامس ، وأصر محافظ القاهرة على الوقوف في مؤخرة طابور الناخبين مثله مثل باقي المواطنين.

كما أدلى الدكتور أحمد فهمي -رئيس مجلس الشورى – بصوته في الاستفتاء على الدستور في الحادية عشر من صباح  اليوم بمدرسة الناصرية الابتدائية الكائنة بشارع المحافظة بمدينة الزقازيق بالشرقية.

وأكد علاء صادق – الناقد الرياضي- على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" :"أقف في الطابور منذ ساعة ونصف وأمامي ساعتان علي الأقل وأشعر بسعادة غامرة في كل لحظة ، والآلاف يتسابقون للإدلاء بأصواتهم."

وتابع قائلا:"مصر تغيرت والشعب آفاق، ونعم للدستور تدفع عربة الإنتاج للدوران".

شهدت اللجنة منذ بدء عملية الاقتراع إقبالا جماهيريا كبيرا وانتظمت حركة الإدلاء بالأصوات وسط إجراءات أمن مشددة.

كما أدلى الاعلامى “عمرو الليثي ” بصوته بمدرسة طلعت حرب الثانوية الصناعية بنات ورفض الإدلاء بتصريحات صحفية .

وكانت المرحلة الأولى من عملية الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد بدأت في تمام الساعة الثامنة من صباح اليوم ، والتي تجري تحت إشراف قضائي في 10 محافظات القاهرة، والإسكندرية، والدقهلية، والغربية، والشرقية، وأسيوط ،وسوهاج، وأسوان، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، وذلك من خلال 6376 لجنة فرعية، إلى جانب 175 لجنة عامة و 30 لجنة محافظة، وتستمر عملية الاقتراع حتى الساعة السابعة من مساء اليوم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023