شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد ضمان المالية لها.. مصر للطيران تستأنف رحلاتها الجوية مع روسيا

أعلنت شركة مصر للطيران، الثلاثاء، استئناف رحلاتها الجوية مع روسيا اعتبارا من الجمعة، بعد ساعات قليلة من قرار رسمي بضمان الرحلات في حالة وقوع حوادث بسبب التشغيل أو أخطار الحروب والاختطاف.

وأفادت شركة مصر للطيران، في بيان، بأنها “قررت استئناف رحلاتها الجوية المباشرة بين القاهرة وموسكو بمعدل رحلة واحدة يوميًا اعتبارا من يوم الجمعة المقبل”.

وعقب التدخل العسكري الروسي في أوكرانيا، في 24 فبراير، تم إلغاء رحلة لشركة مصر للطيران، متوجهة لموسكو، قبل أن تعلق الرحلات مع استمرار التدخل، دون توضيح رسمي.

وفي 6 مارس الماضي، تحدثت صحف محلية عن تعليق مؤقت للرحلات، بسبب اتخاذ شركة التأمين الأوروبية المتعاونة مع الشركة قرارا بحظر التعامل مع روسيا جراء العقوبات الاقتصادية بسبب الحرب على أوكرانيا، لحين التعاقد مع شركة تأمين أخرى.

ولم يصدر بيان من شركة مصر للطيران بشأن أسباب التعليق أو العودة، غير أن الجريدة الرسمية، نشرت الثلاثاء، قرارا رئاسيا، نص على الإذن لوزير المالية بضمان الشركة القابضة لمصر للطيران وشركة مصر للطيران للخطوط الجوية في رحلاتها من وإلى مطارات روسيا.

وسيكون الضمان، وفق القرار في “الوفاء بالتزاماتها المالية التي قد تنشأ عن تشغيل رحلات جوية لروسيا، في حالة وقوع حوادث سواء نتيجة ظروف التشغيل العادية أو نتيجة أخطار الحروب والاختطاف”.

ويسرى الضمان “اعتبارا مـن تاريخ العمل بهذا القانون ولمدة عامين أو لحين صدور قرار من مجلس الوزراء بإنهائـه لتوافر التغطية التأمينية اللازمة قبل انقضاء هذه المدة”.

وفي 24 فبراير الماضي، أطلقت روسيا هجوما على أوكرانيا تبعه رفض دولي وعقوبات اقتصادية مشددة على موسكو​​​​​ التي تشترط لإنهاء عمليتها تخلي كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية والتزام الحياد، وهو ما تعتبره الأخيرة “تدخلا في سيادتها”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020