شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لوبان: سأمنع الذبح الحلال والحجاب في فرنسا

قالت مرشحة اليمين المتطرف في فرنسا مارين لوبان، إنها تنوي بعد فوزها بالرئاسة ستوقف ذبح الحيوانات على الطريقة اليهودية والإسلامية.

وحول الحجاب قالت لوبان: “أعتبر أن الحجاب الإسلاموي هو رمز لتلك الأيديولوجية الشمولية، ولهذا أتمنى تخليص كل النساء من الحجاب”.

وقالت لوبان أن ذلك لا يعني منع بيع اللحم الحلال والكوشير، لأنها سترخص باستيراد اللحوم التي يتناولها المسلمون واليهود.

وأضافت: “لن ألغي محال بيع اللحم الحلال والكوشير، تعلمون أن عددا من الدول في أوروبا وحتى الاتحاد الأوروبي قد أصدروا تعليمات في إطار الرفق بالحيوانات وفي إطار متطلبات الصحة، تقضي بصرع الحيوانات قبل ذبحها” .

 

وقالت: “يجب ألا نترك للأيديولوجية الإسلاموية أي فضاء، أو أن نتعامل معها بأي تسامح، ولذا أعددنا مشروع قانون يهدف إلى حظر هذا الأمر على الأراضي الفرنسية، وحظر التمويل والجمعيات التي تروج لها، والفضاءات التي تدرّس فيها هذه الأيدولوجيات” حسب ما ورد في قناة الجزيرة.

وكان مرشح الوسط الفرنسي إيمانويل ماكرون قد تصدّر نتائج الانتخابات الرئاسية التي جرت الأحد الماضي، بحصوله على 28.1% من الأصوات وفق النتائج الأولية، في وقت حلّت فيه مرشحة أقصى اليمين مارين لوبان في المرتبة الثانية بنسبة 23.3%، ليتواجه المرشحان في جولة الإعادة المقررة في 24 أبريل الحالي.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020