شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رصد: نسبة المشاركة فى الاستفتاء تتراوح مابين 35% إلى 60%

رصد: نسبة المشاركة فى الاستفتاء تتراوح مابين 35% إلى 60%
  أجرت شبكة "رصد" الإخبارية استطلاع على عدد من اللجان بمحافظات مختلفة بالجمهورية  للتعرف على نسبة إقبال...

 

أجرت شبكة "رصد" الإخبارية استطلاع على عدد من اللجان بمحافظات مختلفة بالجمهورية  للتعرف على نسبة إقبال تقريبية  مع قرب انتهاء يوم الاستفتاء بالمرحلة الأولى على مشروع الدستور الجديد.

 

وشملت اللجان محافظات القاهرة والغربية والشرقية حيث أكدت المستشارة هبة مصطفى، المشرفة بمدرسة الخطاب السبكى بالدرب الأحمر بمحافظة القاهرة أن نسبة المشاركة معقولة وتصل إلى 40% تقريبًا.

بينما قال المستشار محمد محمود الحسيني  المشرف  بلجنة 15 بمدرسة السادات الابتدائية أن هناك إقبال شديد من قبل الناخبين على الإدلاء بأصواتهم لكنه لم يحدد رقم محددًا .

بينما أكد المستشار أحمد سمير عبد العزيز مشرف مدرسة سعد زغلول بكفور نجم بمحافظة الشرقية  أن نسبة المشاركة تصل إلى 50% حتى الآن من المتوقع لها أن تزداد حتى نهاية اليوم.

ومن جانبها قالت المستشارة نورهان حامد من لجنة 81 بمدرسة عبد العال أبو هيش الابتدائية بطنطا بمحافظة الغربية أن نسبة الإقبال حتى الآن وصلت إلى 35% ومن المتوقع أن ترتفع في الساعات الأخيرة لتصل إلى 50%.

وعن البطاقات الغير مختومة التي أشيع وجودها في بعض اللجان قالت: إن القضاة تسلموا الختم مع فتح الدفاتر صباحًا ومن الوارد أن تسقط أوراق منهم دون أن تختمعلمًا بأن العلامة المائية تعد بديل في حالة عدم وضوح الختم وبها يكون الصوت صحيح.

ومن جانبه قال المهندس إبراهيم الجرف عضو الأمانة العامة باللجنة العليا للانتخابات أنه نسبة الإقبال  على الاستفتاء كبيرة ومن المتوقع أن تقترب مع نهاية اليوم من الـ 60%

وكان الاستفتاء على مشروع الدستور قد بدأ في تمام الساعة الثامنة من صباح اليوم في المرحلة الأولى من عملية الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد، والتي تجري تحت إشراف قضائي في 10 محافظات القاهرةـ، والإسكندرية، والدقهلية، والغربية، والشرقية، وأسيوط ،وسوهاج، وأسوان، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، وذلك من خلال 6376 لجنة فرعية، إلى جانب 175 لجنة عامة و 30 لجنة محافظة حيث تستمر عملية الاقتراع حتى الساعة السابعة من مساء اليوم.

جدير بالذكر أن اللجنة العليا للانتخابات قد قررت مد فترة التصويت على الدستور حتى الساعة التاسعة مساء وهناك أنباء عن مد التصويت إلى غدًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023