شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إغلاق لجنة بسبب مشادة بين ضابط جيش وضابط شرطة

إغلاق لجنة بسبب مشادة بين ضابط جيش وضابط شرطة
تزايدت أعداد المواطنين أمام لجان الاقتراع بمحافظة سوهاج وذلك فى منتصف اليوم ولوحظ مشاركة كبيرة من جانب الأقباط على...

تزايدت أعداد المواطنين أمام لجان الاقتراع بمحافظة سوهاج وذلك فى منتصف اليوم ولوحظ مشاركة كبيرة من جانب الأقباط على الاستفتاء.

كما قام قاضى اللجنة رقم 15 بأولاد يحيى بسوهاج بإغلاقها لأكثر من ساعة بسبب مشاجرة بين ضابط جيش وشرطة بسبب تأمينا للجنة من الداخل والخارج ومن المكلف بذلك.

كما قام بعض القضاة بلجان بمدينة المراغة بسوهاج بتصوير تحقيق الشخصية الخاصة بهم ووضعها على باب لجانهم لتعريف المواطنين بهويتهم بعدما تردد أن من يشرفون على الانتخابات ليسوا قضاة.

وفى لجنة رقم (11) ومقرها الشيماء الثانوية أكد النقيب محمود الشيخ أن الحالة الأمنية مستقرة للغاية ولم يوجد أى مشكلات سواء بين الناخبين وبعضهم البعض أو مع القضاة مشيراّ الى أن الأقبال أرتفع بكثافة وخصوصاّ عقب صلاة الظهر.

وأضاف أن قوات الأمن ليس لها علاقة بتوجيه الناخبين كما ادعى البعض مشيراّ الى أن مهمتهم الأساسية تأمين المقرات من الخارج وذلك حتى موعد إعلان النتيجة فى اللجان الفرعية.

ومن جانبه قال المستشار عماد أحمد الخياط رئيس اللجنة الفرعية رقم (14) بمدرسة أن نسبة حضور الناخبين الى اللجنة تخطى ال60% متوقعاّ آن تزداد نسبة الحضور قبل انتهاء عملية التصويت.

وشهدت لجنة صلاح سالم الإعدادية تواجد كبير من المواطنين من الرجال والسيدات وخصوصاّ من الأقباط وقامت قوات الأمن والجيش المتواجدة خارج اللجنة بترتيب صفوف المواطنين ومساعدتهم على الوصول الى أرقامهم فى الكشوف الانتخابية.

وأستمر دعاية الرافضين للدستور أمام اللجان على مرأى ومسمع قوات الأمن وهو ما يتعارض مع شروط الاستفتاء كما علق بعض شباب حزب الدستور لافتات بالتصويت ب "لآ" على الدستور دون أن تتعرض لهم قوات الأمن.

كما تم رصد أحد رؤساء اللجان وهو المستشار ضياء الدين معبد من هيئة قضايا الدولة المشرف على لجنة رقم 15 مدرسة الإدارة والخدمات بطهطا (من قرية الجلاوية مركز ساقلته ابن أخت المستشار فاروق سلطان) يقوم بعمل تعطيل تام للجنته فى الاستفتاء ومحاولات للتدخل من الجيش لإثنائه عن تعطيل اللجنة وتزمر شديد من الناخبين .. والناخبون يهددون باقتحام اللجنة والاعتصام أمامها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023