شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إعلام عبري: تل أبيب تنسق مع القاهرة لحماية السياح الإسرائيليين في سيناء

قالت قناة «كان» العبرية الرسمية، مساء الإثنين، إن تل أبيب تنسق مع القاهرة لضمان أمن الإسرائيليين الذين يتوافدون على سيناء لقضاء عطلة عيد الفصح اليهودي.
 
وأضافت القناة: “تراقب المؤسسة الأمنية الإسرائيلية عن كثب دخول الإسرائيليين إلى سيناء من أجل ضمان أمن عشرات الآلاف الذين وصلوا ومن المتوقع وصولهم”.
 
وأشارت إلى أن “القيادة الجنوبية بالجيش الإسرائيلي رفعت من حالة التأهب على طول محاور السفر على الجانب الإسرائيلي وفي منطقة معبر طابا الحدودي”.
 
وتابعت: “أصدر رئيس الأركان أفيف كوخافي تعليمات بزيادة الجهود الاستخباراتية بشأن تنظيم “داعش” في سيناء، حيث يتم نقل بعض المعلومات إلى مصر عن طريق المؤسسة الأمنية الإسرائيلية”.
 
والأحد، بثت القناة مقطع فيديو يظهر طابورا طويلا للسياح الإسرائيليين على الجانب الإسرائيلي من المعبر في انتظار إنهاء إجراءات العبور لسيناء.
 
ووصل أكثر من 5 آلاف إسرائيلي إلى سيناء الأحد عبر المعبر، لقضاء عيد الفصح الذي بدأ الجمعة ويستمر لأسبوع، بحسب المصدر ذاته.
 
والأحد، أقلعت أول رحلة طيران إسرائيلية مباشرة تابعة لشركة “العال”، إلى مطار شرم الشيخ الدولي في مصر، تبعتها رحلات لشركتي “أركياع” و”يسرائير”.
 
وكانت مصر والاحتلال اتفقا في مارس الماضي على تدشين خط طيران مباشر بين مطار ديفيد بن غوريون في تل أبيب (وسط)، ومطار شرم الشيخ.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020