شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الفلول والمعارضة تتوحد لحث الناخبين بالتصويت بـ”لا” أمام اللجان

الفلول والمعارضة تتوحد لحث الناخبين بالتصويت بـ”لا” أمام اللجان
أكد تقرير مركز سواسية لحقوق الإنسان ظهور حالات توجيه الناخبين بالتصويت بـ"لا" أمام اللجان كما ظهر...

أكد تقرير مركز سواسية لحقوق الإنسان ظهور حالات توجيه الناخبين بالتصويت بـ"لا" أمام اللجان كما ظهر قيام بعض الأشخاص محسوبين على الحزب الوطني بالإضافة إلى أنصار الاحزاب المعارضة بحث الناخبين خارج اللجان بالتصويت بـ"لا".

محافظة القاهرة

في الدائرة الأولى شبرا , بمدرسة شبرا القومية , رصد مراقبونا قيام شخصين برش شيبلونات    " لا لدستور الإخوان " علي جدران المدرسة , وتم القبض عليهما من قبل القوات المسلحة , وهما " اسلام نهرو , طارق عبد السميع".

في الدائرة   الثانية   العباسية بمدرسة العباسية الإعدادية بنات  في اللجان رقم 4 ,5 ,6 , تم رصد  قيام شابين بتوجيه الناخبين نحو التصويت بـ " لا " .

وفي ذات الدائرة بذات المدرسة في اللجنة رقم 5 , تم  قيام بعض المحامين المحسوبين علي  الحزب الوطني المنحل بحيازة كارنيهات متابع صادرة عن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية وقاموا بافتعال مشكلة مع رئيس اللجنة وقيامهم بالتعدى عليه .

في الدائرة  الثالثة الحي العاشر مدينة نصر بمدرسة سعد بن ابي وقاص في اللجنة رقم 36 , تم رصد استمرار غلق اللجنة دون أسباب وتم إخبار اللجنة العليا بذلك.

وفي ذات دائرة عين شمس الشرقية في مدرسة 6 أكتوبر الإعدادية , تم رصد قيام بعض السيدات بالتأثير علي إرادة الناخبين للتصويت بـ" لا " للدستور, كما رصد مراقبونا وجود بطاقات اقتراع غير مختومة ورئيس اللجنة يرفض ختمها أو التوقيع عليها .

محافظة الدقهلية

في الدائرة الاولي مركز المنصورة بقرية البرامون , تم رصد  وجود افراد تابعين للحزب الوطني المنحل بحمل تفويضات من المجلس الثوري لحقوق الانسان وقيام رؤساء اللجان بالسماح لهم بالمراقبة.

وفي ذات الدائرة  مركز طلخا بقرية ميت عنتر , تم رصد وجود افراد تابعين للحزب الوطني المنحل بحمل تفويضات من المجلس الثوري لحقوق الانسان وقيام رؤساء اللجان بالسماح لهم بالمراقبة.

في الدائرة الخامسة  مركز ميت غمر في قرية ابو نبهان في اللجنة رقم 19 , تم رصد قيام احد الناخبين بابتلاع ورقة ابداء الصوت مما اثار الهرج والمرج داخل اللجنة , وتم ايقاف عمل اللجنة لفترة بسيطة ثم عاود التصويت , وتم تحرير محضر بالواقعة , وتبين ان هذا المواطن يعاني من مرض نفسي.

محافظة الغربية

في الدائرة  الثانية بكفر الزيات  بمدرسة محمود سعيد عبد الرازق  باللجنة 48 تم رصد قيام أعضاء حزب مصر القوية يقومان بتوزيع منشورات تحض الناخبين على رفض الدستور والتصويت بـ"لا".

في الدائرة الخامسة بمركز السنطة بمدرسة الشهيد رمضان سيد أحمد الابتدائية بشنراق في اللجنة رقم 20 تم رصد قيام السيد المستشار أحمد حافظ أحمد ـ رئيس اللجنة ـ بتجميع عدد كبير من البطاقات وطلب من أصحابها الانتظار بدعوى أنه سوف ينادي عليهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023