شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تحذير دولي: حرب أوكرانيا أشعلت أخطر أزمة للطاقة والغذاء في العالم

Volunteer caucasian woman giving grain to starving children. Poor children keeping their hands up - asking for food. Many African children suffer from poverty - 20% of Africa’s children will die before the age of five. Every day 30,000 children die from a combination of disease- infested water and malnutrition. In India more than 50% of India's total population lives below the poverty line, and more than 40% of this population are children.

حذرت مجموعة الدول الصناعية الكبرى السبع، السبت، من أن الحرب في أوكرانيا تؤجج أزمة الطاقة والغذاء في العالم وتهدد الدول الفقيرة.

وقال البيان: لقد ولدت حرب روسيا العدوانية واحدة من أخطر أزمات الغذاء والطاقة في التاريخ الحديث والتي تهدد الآن الفئات الأكثر ضعفاً في جميع أنحاء العالم.

كما دعت المجموعة إلى اتخاذ إجراءات فورية لفك الحصار عن مخازن القمح الذي تمنع روسيا تصديره من أوكرانيا، بحسب وكالة أسوشيتيد برس الأمريكية.

وقالت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، التي استضافت اجتماعا لكبار دبلوماسيي دول مجموعة السبع، إن الحرب الأوكرانية الروسية أصبحت أزمة عالمية.

وأضافت أن ما يصل إلى 50 مليون شخص، خاصة في إفريقيا والشرق الأوسط سيواجهون الجوع في الأشهر المقبلة مالم يتم إيجاد طرق لإطلاق الحبوب الأوكرانية، التي تمثل حصة كبيرة من الإمدادات العالمية.

وتعهدت مجموعة السبع في بيان أصدرته في ختام الاجتماع الذي استمر ثلاثة أيام على ساحل بحر البلطيق في ألمانيا، بتقديم مزيد من المساعدات الإنسانية إلى الفئات الأكثر ضعفا.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020