شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأوقاف والحكومة تحذفان بيانا رسميا شُبه فيه حوار «السيسي» بـ حوار «فرعون»

حذفت وزارة الأوقاف المصرية ورئاسة الوزراء بيانا رسميا رحب بالحوار السياسي الذي دعا إليه السيسي وشبهته بالآية الكريمة “اذْهَبَا إِلَى فِرْعَوْنَ إِنَّهُ طَغَى” من مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان وزير الأوقاف، مختار جمعة، قد نشر بياناً يرحب بدعوة السيسي للحوار، إلا أن جزءاً منه كان تسبَّب في ضجة؛ ما اضطر الوزارة إلى حذفه فجأة، ليقوم بعدها مجلس الوزراء المصري بحذفه أيضاً، إذ إن البيان وفي سياق الحديث عن أهمية الحوار، استشهد بآية من القرآن الكريم.

قائلاً: “ألم يقل الحق سبحانه وتعالى لسيدنا موسى وهارون عليهما السلام : “اذْهَبَا إِلَى فِرْعَوْنَ إِنَّهُ طَغَى..”، فأمرهما الحق سبحانه وتعالى أن يقابلا الطغيان بالحكمة والموعظة الحسنة، والقول اللين الحسن، وألا يقابلا طغيان جبروته بمثل فعله أو لغته”.

 

Image

وأعلن السيسي تفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي، على أن توسع قاعدة عملها بالتعاون مع الأجهزة المختصة ومنظمات المجتمع المدني المعنية.

ودعا عبد الفتاح السيسي لحوار وطني مع كافة القوى السياسية دون استثناء أو تمييز نهاية رمضان الماضي، وذلك خلال مشاركته في حفل إفطار الأسرة المصرية السنوي.

وكلف السيسي إدارة المؤتمر الوطني للشباب بالتنسيق مع كافة التيارات السياسية الحزبية والشبابية لإدارة الحوار السياسي حول أولويات العمل الوطني خلال المرحلة الراهنة”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023