شبكة رصد الإخبارية

شارع المعز يحتضن مهرجان الطبول الدولي في دورته التاسعة

CAIRO, EGYPT - MAY 22: Tunisia Troupe for Folk Arts In the area of Al-Muizz on May 22, 2022 in Cairo, Egypt. The 9th International Festival of Drums hosts shows, bands and groups from around 23 countries performing at eight different cultural and historical hubs in the capital. (Photo by Fadel Dawod/Getty Images)

شهد شارع المعز وعددا من الأماكن الأثرية في القاهرة فعاليات المهرجان الدولي للطبول في دورته التاسعة، وسط حضور كثيف من الجمهور وأجواء احتفالية مبهجة.

وانطلقت فعاليات المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية في مصر بمشاركة 43 فرقة دولية، من 21 مايو حتى 28 مايو الحالي.

ومن المقرر أن يشهد المهرجان عدة فعاليات بأماكن أثرية بينها قلعة صلاح الدين، ومنطقة شارع المعز، وقصر الأمير طاز، وقبة الغوري، ومركز الطفل للحضارة والإبداع، إضافة إلى ساحة مركز الهناجر بدار الأوبرا المصرية.

وعلى مدار الدورات السابقة، كان الحدث الأبرز للمهرجان هو الكرنفال الذي يشهده شارع المعز بمنطقة القاهرة القديمة، متضمنا عروضا للفرق المشاركة كلها في احتفالية كبرى تشهدها المنطقة.

يشارك في المهرجان هذا العام دول عدة من بينها المكسيك، والهند، وإسبانيا، وبنغلاديش، وإندونيسيا، والأردن، واليمن، وجنوب السودان، والكونغو، والصين، وكوريا الجنوبية، والفيليبين، وباكستان، وتونس، وفلسطين، إضافة إلى عدد من الفرق المصرية التي تقدم التراث الشعبي المتنوع من المحافظات المختلفة

وأشارت مديرة المهرجان سهام إسماعيل، إلى أن «ضيف شرف المهرجان لهذا العام هي دولة تونس التي إضافة إلى عروضها في الطبول سيكون هناك اهتمام كبير بالعمل على عرض تراثها الثقافي المتنوع، فالمهرجان إلى جانب اهتمامه بعروض الطبول، يحرص على أن يكون ملتقى ثقافياً حضارياً يجمع شعوب العالم في احتفالية كبيرة تشهدها القاهرة».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020