شبكة رصد الإخبارية

أطباء الامتياز يطالبون السيسي بتعديل مستحقاتهم المالية

نقابة الأطباء

طالب 3429 طبيبًا مصريًا من أطباء الامتياز بكليات الطب المختلفة في بيان موجه للسيسي، بحل مشكلتهم المتعلقة بمستحقاتهم المالية.

وقال أطباء الامتياز أن إجمالي ما يتقاضاه الطبيب المقيم كان قبل شهر أبريل الماضي، 3600 جنيه (195 دولارا) شهريًا، ما يجعل مكافأة طبيب الامتياز 2880 جنيها (155 دولارا)، لكن أقصى ما يتم صرفه لطبيب الامتياز في المستشفيات الجامعية يبلغ 1942 جنيها (105 دولارات)، كما أنه طبقًا للزيادة في الأجور التي طبقت في أبريل الماضي بنسبة 13 في المائة، أصبح راتب الطبيب 4100 جنيه، ما يؤدي إلى زيادة قيمة مكافأة طبيب الامتياز الشهرية إلى 3280 جنيها.

وقال أطباء وطبيبات الامتياز في مناشدتهم، إنهم يقضون مدة التدريب الإجباري بالمستشفيات بعد سنوات الدراسة في كليات الطب، وطبقًا لقانون مزاولة مهنة الطب الذي تم تعديله في 2019، يتقاضى طبيب التدريب الإجباري الامتياز مكافأة شهرية تعادل 80 في المائة من إجمالي ما يتقاضاه الطبيب المقيم.

ويطالب أطباء الامتياز بحل مشاكل صرف مستحقاتهم المالية التي تم استقطاعها خلال الشهور الماضية، وانتظام صرف المستحقات طبقًا لقانون مزاولة المهن الطبية.

يذكر أن أطباء الامتياز المصريين أطلقوا في أوائل شهر مايو الجاري، حملة توقيعات على مناشدة يتضررون فيها من انتقاص مستحقاتهم المالية المقررة طبقاً للقانون.

وحملة “مصيرنا واحد” تم تدشينها في نوفمبر 2017، لمناقشة القضايا الصحية، والمشاركة في وضع حلول لها، وسبق أن شاركت في عدة ملفات مثل قانون “المسئولية الطبية”، وجرائم “الاعتداء على المستشفيات”، وحملات التوعية بالأمراض النادرة.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020