شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإمارات تخصص 10 مليارات دولار للاستثمار بمشاريع مع مصر والأردن

أعلن وزير الصناعة الإماراتي سلطان الجابر، تخصيص صندوق استثماري بقيمة 10 مليارات دولار للاستثمار في عدة مشاريع بقطاعات مختلفة مع مصر والأردن.

جاء ذلك خلال فعاليات إطلاق الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة بين الإمارات ومصر والأردن، بمشاركة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي.

وقال الجابر إن «هذه الشراكة الطموحة ستؤدي إلى إتاحة فرص صناعية ذات قيمة اقتصادية مضافة تُقَدر بمليارات الدولارات، وتطوير المزيد من المشاريع الصناعية المشتركة في المستقبل».

وذكر أنه تماشيا مع توجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، ستخصص القابضة ADQ صندوق استثماري بقيمة 10 مليار دولار للاستثمار في المشاريع المنبثقة عن هذه الشراكة في القطاعات المتفق عليها.

وكان قد كشف الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، جمال بن سيف الجروان، عن وجود خطة لزيادة حجم الاستثمارات الإماراتية بمصر من 20 مليار دولار إلى 35 مليار دولار، خلال 5 سنوات.

ويأتي ذلك بعد تغيير وكالة موديز للتصنيف الائتماني نظرتها المستقبلية لمصر من مستقرة إلى سلبية، بسبب الانخفاض في الاحتياطات الأجنبية لدى البنك المركزي، والزيادة المستمرة في تكاليف الاقتراض.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020