شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإمارات والاحتلال يوقعات اتفاقية تجارة حرة

الإمارات والاحتلال يوقعات اتفاقية تجارة حرة
أعلن الاحتلال الإسرائيلي والإمارات، الثلاثاء، توقيعهما اتفاقية للتجارة الحرة، تعد الأولى من نوعها بين تل أبيب ودولة عربية.
أعلن الاحتلال الإسرائيلي والإمارات، الثلاثاء، توقيعهما اتفاقية للتجارة الحرة، تعد الأولى من نوعها بين تل أبيب ودولة عربية.
ووقع الاتفاقية وزير الاقتصاد الإماراتي عبدالله بن طوق المري، ووزيرة الاقتصاد والصناعة في الاحتلال أورنا باربيفاي، في مراسم أقيمت بمقر وزارة الاقتصاد في دبي.

ضافت: “من المتوقع أن تؤدي الاتفاقية التي تعتبر شاملة ومهمة ورائدة، إلى زيادة التجارة بين الدولتين، في السلع والخدمات وزيادة الصادرات الإسرائيلية إلى الإمارات”.

وتابعت أن الاتفاق “يمنح إعفاء ضريبيا فوريا أو تدريجيا على 96 بالمئة من التجارة بين الدولتين في قطاعات المواد الغذائية، الزراعة ومستحضرات التجميل والمعدات الطبية والأدوية وأكثر من ذلك”.

وأشارت إلى أن الاتفاقية “تشمل أيضا القضايا التنظيمية والتنظيمية والجمارك، والتعاون والمشتريات الحكومية والتجارة الإلكترونية والحفاظ على حقوق الملكية الفكرية”.

وكانت وزيرة الاقتصاد والصناعة في الاحتلال أورنا باربيباي، وصلت الإمارات أمس الأحد للتوقيع على الاتفاق، بحسب سفير تل أبيب لدى الإمارات أمير حايك، عبر حسابه على تويتر.

وقالت وزارة الاقتصاد في الاحتلال : “كجزء من رحلتها الى الإمارات، ستوقع الوزيرة باربيباي أيضا مذكرة تفاهم للتعاون في التحصين المتقدم وستجتمع مع الوزراء وكبار المسؤولين الحكوميين وممثلي الشركات والمؤسسات لتعزيز العلاقات التجارية”.

وقالت وزيرة الاحتلال بحسب ذات البيان: “من خلال طريقنا المشترك، سنساهم في رفاهية المواطنين ونجعل القيام بالأعمال التجارية أسهل”.

وأضافت: “إنها اتفاقية التجارة الأولى مع دولة عربية والتي تتم بعد وقت قصير من إقامة العلاقات الدبلوماسية”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020