شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكومة تدرس تأجيل المرحلة الثانية لـ«حياة كريمة»

كشف الدكتور جميل حلمي، مساعد وزيرة التخطيط أن الحكومة تدرس تأجيل المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة التي تستهدف الفئات الأكثر فقرا من 4 إلى 5 شهور، لدراسة الأثر الاقتصادي للأزمة العالمية، والعمل على حصر الاحتياجات لتحديد الأولويات لتلك المرحلة.

وأضاف، خلال كلمته بجلسة نقاشية على هامش اجتماعات البنك الإسلامي، أن المرحلة الأولى لتطوير 1500 قرية تسير بخطى ثابتة كونها أبزر المشروعات القومية التي تعمل عليها الدولة لتحسين حياه المواطنين، لافتا إلى أنه تم تخصيص 200 مليار جنيه، ورفع معدلات التنفيذ للمرحلة الأولى.

وتابع: “نعمل وفق مخطط الدولة 2022 /2023، لإنشاء 58 تجمعا ريفيا مستداما، مقارنة بالمدن الذكية، وأن هناك سيناريوهات للتعامل مع الأزمة الاقتصادية الحالية على حجم أعمال حياة كريمة، وتحويل الأزمة لمنحة”.

وأعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بدء توافد المشاركين في الاجتماعات السنوية للبنك الإسلامي للتنمية في دورتها الـ47؛ والتي تعقد هذا العام بشرم الشيخ خلال الفترة من 1-4 يونيو 2022؛ تحت شعار “بعد التعافي من الجائحة: الصمود والاستدامة” برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ووزراء الاقتصاد والتخطيط والمالية في الدول الأعضاء بالبنك والبالغ عددها 57 دولة.

يشارك في فعاليات الاجتماعات ممثلون عن مؤسسات التمويل الدولية والإقليمية، وممثلو البنوك الإسلامية والمؤسسات الوطنية للتمويل التنموي، واتحادات رجال الأعمال والاستشاريين من الدول الأعضاء.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020