شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

آبل تضيف «التاريخ الهجري» لـiOS 16

كشفت شركة آبل عن إضافة التقويم الهجري إلي ساعة آبل ووتش في تحديث برامج التشغيل iOS 16 وبعض الميزات الأخرى.

جاء ذلك خلال مؤتمر الشركة العالمي للمطورين لتكشف آخر إضافاتها في تحديث برامج التشغيل “iOS 16” ومساعدتها الرقمية “سيري”.

وتضمنت الميزات الجديدة إمكانية تعديل الرسائل المرسلة عبر “iMessage” وحتى حذف إرسالها كليا، فضلا عن إضافة التقويم الهجري إلي ساعة “آبل ووتش” الذكية، حيث من المتوقع أن يتوفر التحديث خلال الخريف المقبل.

وأعلن نائب رئيس قسم هندسة البرمجيات في آبل، كريغ فيديريغي، عن التغييرات أثناء استعراض ميزات التحديث، مضيفا أن المستخدمين سيكونون قادرين على إلغاء إرسال الرسائل، ووضع علامة على الرسائل غير المقروءة للعودة إليها بسهولة لاحقا.

كما أنه سيتاح للمستخدمين التخلص من الأخطاء المطبعية لتعديل رسائلهم بعد إرسالها بمجرد إطلاق الميزات الجديدة، كما أنها ستقدم خاصية إملاء جديدة “تتيح التنقل بسلاسة بين الصوت واللمس”، بحيث تظل لوحة المفاتيح مفتوحة أثناء استخدام الإملاء الصوتي، كما أنها تدعم اكتشاف الرموز التعبيرية أثناء التحدث.

كما أجرت الشركة تعديلات على شاشة الإقفال، من ضمنها إمكانية تغيير الخطوط الظاهرة و”widgets” بل وخلق أكثر من شاشة مقفلة واحدة.

وسيتغير عرض التنبيهات عبر الأجهزة التابعة لآبل، فعوضا عن ظهورها مرارا وتكرارا في أعلى الشاشة، ستظهر في أسفلها، كما أنه يوجد خيار لتفعيل تنبيهات النشاطات الحالية “live activities” لتستعرض التنبيهات ذات العلاقة بنشاط واحد، مثل تجميع التنبيهات الخاصة بمباراة لكرة القدم مع خدمة “أوبر” لسيارات الأجرة، في مكان واحد.

وقدمت الشركة سلسلة من التحديثات على أنظمة تشغيل ساعتها الذكية “iWatch”، من أبرزها إضافة التقويم الهجري والعبري، بالإضافة إلى التقويم الميلادي، لتظهر على واجهة الساعة “watch face”.

وستحوي الساعة أيضا خاصية التعرف على الحالة الطبية المعروفة باسم “الرجفان الأذيني” (atrial fibrillation) للتعرف على أي تشتت في ضربات القلب.

ورغم أن الساعة تنبه عادة عند وجود نشاط غير معتاد في ضربات القلب، إلا أنها ستوفر مع التحديث الجديد تنبيها أسبوعيا يعلّم المستخدم عن الوقت الذي أمضاه قلبه في هذا الوضع.

وكغير عادة الشركة في مؤتمرها السنوي، كشفت عن أجهزة جديدة، منها جهاز “MacBook Air” بشريحة معالجة “2M”، وما تميز فيه هو شبهه لجهاز “MacBook Pro” الذي تبلغ حجم شاشته 14 إنشا، ومن أبرز مميزاته وجود مدخل للشحن “MagSafe” بالإضافة إلى مدخلين “Thunderbolt” ومدخل لسماعات الرأس.

وركزت الشركة على إمكانية تواصل تطبيقاتها وأجهزتها سويا، لتوفير تجربة “أكثر سهولة وعملية” لمستخدميها، مثل استخدام كاميرا الآيفون لإجراء اتصال “فيس تايم” عبر جهاز “Macbook”.

كما قدمت خدمة فتح النوافذ المتعددة لمستخدمي “iPad”.

وفي وقت سابق، كشفت وكالة بلومبيرغ أن شركة “آبل” تخطط لإضافة ميزة “وضع التشغيل الدائم” لشاشات النسخة المقبلة من جهاز “آيفون”، 14 برو وبرو ماكس، لتكون مشابهة لما هو موجود في الساعات الأحدث التي أصدرتها الشركة.

وكشفت بلومبيرغ في تقرير أن هذه الميزة ستعمل بشكل مشابه لما هو موجود في ساعات أبل الحديثة بدءا من الجيل الخامس منها.

 

ويعني “وضع التشغيل الدائم” أن يكون الوقت مرئيًا دائمًا، بالإضافة إلى واجهة الساعة أو أحدث تطبيق نشط، بحسب صفحة الدعم الخاصة بشركة “آبل”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020