شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تأجيل جلسات الحوار الوطني في السودان

أعلنت «الآلية الثلاثية» في السودان، تأجيل جولة الحوار الوطني الثانية التي كان مقرر لها الانعقاد الأحد، إلى موعد يحدد لاحقا.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية في السودان، مساء السبت، عن مسؤول بالآلية الثلاثية «مكونة من الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي ومنظمة الإيغاد» أنه «تم تأجيل الجلسة المقررة الأحد، ولم يتم إلغاء الحوار أو تعليقه».

والأربعاء، انطلق حوار مباشر بين الأطراف السودانية في الخرطوم، برعاية الآلية الثلاثية لحل الأزمة في البلاد، وسط رفض قوى إعلان الحرية والتغيير وتجمع المهنيين ولجان المقاومة «ناشطون» والحزب الشيوعي.

غير أن قوى إعلان الحرية والتغيير التقت الخميس مع المكوّن العسكري بشكل غير رسمي برعاية سعودية أمريكية، وهو اللقاء الأول منذ إجراءات قائد الجيش عبد الفتاح البرهان في 25 أكتوبر الماضي.

ويشهد السودان، منذ 25 أكتوبر، احتجاجات شعبية تطالب بعودة الحكم المدني الديمقراطي، وترفض إجراءات البرهان الاستثنائية التي يعتبرها الرافضون «انقلاباً عسكرياً».

لكن البرهان نفى صحة اتهامه بتنفيذ انقلاب عسكري، وعلّل إجراءاته بأنها تهدف إلى «تصحيح مسار المرحلة الانتقالية»، وتعهّد بتسليم السلطة عبر انتخابات أو من خلال توافق وطني.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020