شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أميركا تدين التصريحات الهندية المسيئة للنبي محمد والإسلام

رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي في القمة العالمية للحكومات في دبي (رويترز)

أدان المتحدث باسم الخارجية الأميركية، «نيد برايس»، التصريحات المسيئة التي أدلى بها اثنان من مسؤولي حزب بهاراتيا جاناتا، مؤكدا تشجيع بلاده الدائم للهند على احترام المعتقدات.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية, “نيد برايس”: “ندين التصريحات المسيئة التي أدلى بها اثنان من مسؤولي (حزب) بهاراتيا جاناتا، ونرحّب بإدانة الحزب لهذه التصريحات علنا”.

وأضاف “نتحاور بانتظام على مستوى عال مع الحكومة الهندية بشأن حقوق الإنسان بما في ذلك حرية الدين أو المعتقد ونشجع الهند على تعزيز احترام حقوق الإنسان”.

ويشهد العالم الإسلامي موجة غضب بعد تصريحات أدلت بها قبل أسبوع المتحدثة باسم الحزب الحاكم في الهند، “نوبور شارما”، بشأن العلاقة بين النبي وأصغر زوجاته “عائشة” خلال نقاش في برنامج متلفز، وقد عُلقت، الأحد، عضوية المتحدثة باسم الحزب الذي أكد في بيان أنه “يحترم كل الديانات”.

وكان المسؤول المكلف الإعلام في حزب “بهاراتيا جاناتا”، “نافين جيندال”، قد أدلى أيضا بتصريح على تويتر بشأن النبي “محمد” جرى حذفه لاحقا. وتم فصل جيندال من الحزب.

وتواجه حكومة مودي القومية الهندوسية باستمرار اتهامات باستهداف الأقلية المسلمة، ويفيد آخر تعداد للسكان أجري في 2011 بأن المسلمين يشكلون 14,23% من سكان الهند البالغ عددهم أكثر من 1,3 مليار نسمة، مقابل 79,80% من الهندوس.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020