شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاحتلال يقصف غزة من الجو والبحر والبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم السبت سلسلة غارات على موقع في قطاع غزة، في حين أكد الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أن هذه الغارات تأتي ردا على صاروخ أطلق من القطاع باتجاه عسقلان.

و شاركت الزوارق الحربية الإسرائيلية في الهجوم، وقامت بإطلاق النار باتجاه مراكب الصيادين الفلسطينيين في عرض البحر، كما قصفت مدفعية جيش الاحتلال عدد من القذائف الصاروخية محيط معبر بيت حانون (إيريز) شمالي قطاع غزة، كما استهدفت طائرةُ استطلاع إسرائيلية أرضا زراعية قرب السياج الأمني في بلدة بيت حانون شمالي القطاع بصاروخين.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في تصريح نشره على حسابه في تويتر، إن طائراته المقاتلة قصفت عددا من الأهداف التابعة لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، في قطاع غزة، ردا على “إطلاق صاروخ” من القطاع.

وأضاف إن الغارات “استهدفت ورش إنتاج أسلحة في موقع عسكري تابع لحركة حماس، كما تم استهداف ثلاثة مواقع عسكرية”.

وأفاد شهود العيان أن الطائرات المقاتلة الإسرائيلية أطلقت نحو 8 صواريخ على موقع يتبع لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، يقع وسط قطاع غزة.

كما تم استهداف 3 أبراج مراقبة تستخدمها كتائب القسام في رصد المنطقة الحدودية، شمالي قطاع غزة ولم يبلغ عن وقوع إصابات جراء الغارات.

وتأتي الغارة بعد نحو 4 ساعات على اعتراض منظومة القبّة الحديدية الإسرائيلية، المضادة للصواريخ، قذيفة أُطلقت من قطاع غزة.

وقال الجيش في بيان سابق، وصل وكالة الأناضول: “تم تحديد عملية إطلاق قذيفة واحدة، من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية، والتي تم اعتراضها من قبل مقاتلي الدفاع الجوي”.

وذكر الجيش الإسرائيلي، أن صافرات الإنذار أُطلقت في مدينة عسقلان (جنوب)، ومناطق أخرى محاذية لقطاع غزة، وفي غزة، لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن إطلاق القذيفة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020