شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شكري: مصر ستبني منصة لتصدير غاز شرق المتوسط إلى أوروبا

قال وزير الخارجية سامح شكري، إن مصر ستبني منصة لتصدير غاز شرق المتوسط إلى أوروبا، مشيرا إلى أن القاهرة «أثبتت أنها شريك موثوق للاتحاد الأوروبي».

جاء ذلك خلال توقيع مصر والاتحاد الأوروبي، مساء الأحد، وثيقة أولويات لشراكة تستمر حتى 2027، وتشمل مجالات أبرزها التعاون في مجال الطاقة.

وجاءت مراسم التوقيع التي أعلنتها الخارجية، بعد أيام من توقيع مذكرة تفاهم مصرية إسرائيلية أوروبية بالقاهرة، حول تصدير الغاز الإسرائيلي عبر مصر إلى دول الاتحاد.

وقالت الخارجية، إن التوقيع تم على “وثيقة أولويات المشاركة بين مصر والاتحاد الأوروبي، والتي ستوجه مسار الشراكة والتعاون بين الجانبين حتى عام 2027″، دون تفاصيل أكثر عن مضمونها.

وشاركت صفحة الاتحاد الأوروبي بمصر، عبر “تويتر”، تعليق الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية الأوروبية، جوزيب بوريل، على المحادثات قائلا: “تتمتع شراكتنا بإمكانيات هائلة، ونحن على الطريق الصحيح”، مشيرا إلى التعاون في مكافحة تغير المناخ والتحديات العالمية الأخرى وضمان الطاقة والأمن الغذائي.

من جانبه، أعرب وزير الخارجية سامح شكري، خلال تصريحات مع بوريل، عن “رغبة مصر في تعزيز التعاون مع الاتحاد الأوروبي على كل المستويات”.

وأضاف شكري، أن “مصر تسعى لمواجهة التحديات الاقتصادية الخطيرة التي يشهدها العالم، وستكون شريكًا إيجابيًا في هذا الصدد عبر قدرتها على توفير الطاقة”.

وأعرب عن “تطلع مصر للشراكة والتعاون في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020