شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

متحدث الرئاسة: السعودية تعتزم استثمار 30 مليار دولار في مصر

قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن السعودية تعتزم قيادة استثمارات في مصر تبلغ قيمتها 30 مليار دولار، مشيرا أن البلدين اتفقا على تسهيل أي صعوبات قد تواجه تلك الاستثمارات.

وحسب الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية أعلن الجانبان عن صفقات واتفاقيات استثمارية وتجارية ضخمة بين القطاعين الخاصين في البلدين بلغت 30 مليار ريال سعودي وبما يقارب 145 مليار جنيه مصري وذلك خلال زيارة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وحسب البيان الصادر عن الرئاسة ففيما يتعلق بأزمة سد النهضة، أكد الجانب السعودي دعمه الكامل للأمن المائي المصري باعتباره جزءاً لا يتجزأ من الأمن المائي العربي، وحث إثيوبيا على عدم اتخاذ أية إجراءات أحادية بشأن ملء وتشغيل سد النهضة الأثيوبي وأهمية التفاوض بحسن نية مع مصر والسودان للتوصل إلى اتفاق قانوني ملزم في هذا الشأن.

وشدد الجانبان على تخطي الأضرار الناجمة عن هذا المشروع على دولتي المصب، وتعزيز التعاون بين شعوب مصر والسودان وإثيوبيا، حيث عبّر الجانب السعودي عن تضامنه الكامل مع جمهورية مصر العربية في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها القومي.

واتفق الجانبان على ضرورة دعم الجهود الدولية لمنع إيران من امتلاك سلاح نووي، وضمان سلمية برنامج إيران النووي، وتعزيز دور الوكالة الدولية للطاقة الذرية، والحفاظ على منظومة عدم الانتشار، وأهمية دعم الجهود الرامية لإنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل الأخرى في الشرق الأوسط بما يسهم في تحقيق السلم والاستقرار الإقليمي والدولي.
وقال المتحدث باسم الرئاسة: “وشدد الجانبان على دعم الجهود العربية لحث إيران على الالتزام بالمبادئ الدولية بعدم التدخل في شؤون الدول العربية، والمحافظة على مبادئ حسن الجوار، وتجنيب المنطقة جميع الأنشطة المزعزعة للاستقرار، بما فيها دعم المليشيات المسلحة، وتهديد الملاحة البحرية وخطوط التجارة الدولية”.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020