شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القومي للمرأة: تقديم بلاغ ضد مبروك عطية بعد تصريحاته عن الحجاب

أعلن المجلس القومي للمرأة، تقديم بلاغ للنائب العام ضد الدكتور مبروك عطية بشأن تصريحاته حول مقتل طالبة المنصورة.

وقال المجلس القومي للمرأة، إنه طالع بغضب عارم واستنكار شديد ما تداوله الدكتور مبروك عطيه أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر بصوالذي قال فيه، عقب مقتل طالبة المنصورة نيرة أشرف: “عاوزة تحافظي على نفسك إلبسي قفة وإنتي خارجة”.

وأكد المجلس في بيانه أنه لا تهاون فيما تم نشره، وأن المجلس القومي للمرأة سيتقدم ببلاغ للنائب العام اليوم لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك.

وعلق مبروك عطية، عميد كلية الدراسات الإسلامية الأسبق بجامعة الأزهر على مقتل طالبة على يد زميلها أمام جامعة المنصور قائلا: «الله يرحمها ويجيبله طعنة من فوق سبع سموات وينتقم منه، ويكون في قصاص عادل يبرد نار أمها ووالدها».

وأضاف مبروك عطية: «هناك بعد آخر للحجاب ليس بعدا دينيا بل بعدا اجتماعيا، اللي عايزة شعرها يهفهف وتلبس زي محزق في بيئة لا تعتبر من الجرائم التي تحدث، ورغم المحاكم التي تحول الاوراق للمفتي مفيش فايدة، فحافظي على روحك وخافي على عمرك».

وقال عطية: ”لما جم المشايخ يتكلموا عن الحجاب سمعنا من يقول حرية شخصية، كويس، سيبي المهفهف على الخدود يطير والبسي محزق، هيصطادك اللي ريقه بيجري ويقتلك، يلا يا حرية، المرأة النبية والفتاة، تتحجب عشان تعيش»

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023