شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شاهد| بن سلمان يصل تركيا في أول زيارة رسمية منذ 2018

وصل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، إلى العاصمة التركية أنقرة، الأربعاء، في أول زيارة رسمية له منذ توليه ولاية العهد وأول زيارة لقيادة سعودية منذ أزمة مقتل جمال خاشقجي عام 2018 .

وهبطت أن طائرة ابن سلمان في مطار إيسنبوغا، حيث كان في استقباله فؤاد أوقطاي نائب الرئيس التركي، ومسؤولون آخرون.

وكجزء من الزيارة الرسمية، يقام حفل استقبال رسمي لولي العهد السعودي في المجمع الرئاسي بالعاصمة التركية، وسيتم عقد لقاء فردي بين ولي العهد السعودي والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ثم اجتماع آخر على مستوى الوفود.


وعقب اللقاءات الثنائية، سيحضر ابن سلمان مأدبة عشاء رسمية يقيمها الرئيس أردوغان على شرفه في المجمع الرئاسي.

وفي أواخر أبريل 2022 توجه أردوغان إلى المملكة في أول زيارة رفيعة المستوى منذ سنوات، حيث التقى الأمير محمد قبل أن يؤدي مناسك العمرة في مكة.

وكانت هذه أول زيارة لإردوغان إلى السعودية منذ الأزمة، بعد إحالة محكمة تركية تحاكم 26 سعودياً غيابيا ويشتبه في ضلوعهم بمقتل خاشقجي أوراق القضية على السعودية، ما يعني إسدال الستار على القضية في تركيا.

وجاء ذلك في أعقاب أزمة سياسية تصاعدت منذ عام 2018 واتهم إردوغان حينها أعلى المستويات في الحكومة السعودية بإعطاء الأمر لتنفيذ عملية الاغتيال على أيدي عناصر سعوديين.

وقُتل خاشقجي، الصحافي الذي كان يكتب مقالات في صحيفة واشنطن بوست ينتقد فيها ولي العهد في أكتوبر عام 2018 في قنصلية بلاده في اسطنبول.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020