شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طالبة بأسيوط تقدم بلاغا ضد زميلها لتهديده لها بالقتل

قدمت طالبة بجامعة أسيوط بلاغا بقسم أول أسيوط تتهم فيه زميلها بتهديده لها بالقتل لرفضها الزواج منه على غرار حادث طالبة المنصورة، وأكد نائب رئيس الجامعة عقد جلسة بين الطرفين، وتعهد الطالب وأهله بعدم التعرض لزميلته.

وكشف شحاتة غريب، نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، عن اجتماعه مع الطالب الذي هدد زميلته بالقتل، والطالبة التي تعرضت للتهديد في وجود أهل الطالب والطالبة، مشيرا إلى أنه جاء ذلك على خلفية تقديم طالبة بجامعة أسيوط بلاغا بدائرة قسم أول أسيوط تتهم زميلها بتهديدها بالقتل لرفضها الزواج منه.

وأوضح غريب في تصريحات إعلامية أنه تم إخضاع الطالب للكشف النفسي للتأكد من سلامة قواه النفسية والعصبية، وقد تمت إحالة الموضوع للشئون القانونية بالجامعة لاتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة، مشيرا إلى أن أمن وحماية الطالبات داخل الحرم الجامعي وتوفير بيئة آمنة لهم ضمن أولويات إدارة الجامعة وعلى رأس مهام عملها وهدفنا الرئيسي.

وفي سياق متصل قضت محكمة جنايات المنصورة بإحالة أوراق محمد عادل المتهم بقتل طالبة جامعة المنصورة نيرة أشرف إلى مفتي الجمهورية بعد أيام قليلة من حادثة القتل وبعد أسبوع من إحالته للمحاكمة.

وشهدت مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية واقعة قتل بشعة في 20 يونيو الماضي، تمثلت في مقتل طالبة بجامعة المنصورة تدعى «نيرة أشرف»، علي يد زميلها الذي أقدم على قتلها في الشارع أمام إحدى بوابات جامعة المنصورة.

وتمكن المواطنين من ضبط المتهم وسلموه للشرطة، عقب قيامه بمحاولة التخلص من حياته، وذلك بسبب رفضها الارتباط به، إثر خلاف بينهما، فقرر الانتقام منها بهذه الطريقة.

وحسب صحف محلية بالواقعة فأن سبب مقتل طالبة المنصورة «نيرة أشرف» عليى يد زميلها، نتيجة مشادة نشبت بين المتهم والمجني عليها، بسبب رفضها له، بعد أن حاولخطبتها ورفضته، وهو ما رفضته المجني عليها، وتشاجرت معه.

مما دفعه للتعدي عليها بالطعن، وسدد لها 3 طعنات أودت بحياتها، وحاول التخلص من حياتهة، إلا أن الأهالي والطلاب تمكنوا من ضبطه، وتم نقله للمستشفى لاستكمال التحقيقات.

وشيع المئات من أهالي وأقارب وجيران طالبة جامعة المنصورة نيرة، جثمانها إلى مثواها الأخير بمقابر الأسرة بمسقط رأسها مدينة المحلة الكبرى فى محافظة الغربية ، وذلك وسط إنهيار وبكاء وحزن شديد لأسرة وأقارب وزملاء الطالبة المتوفية. بعد أن تم أداء صلاة الجنازة عليها بمسجد الروضة حتى تم دفنها بمقابر الأسرة بعزبة حمد بجوار مدينة المحلة الكبرى.

وكان جثمان طالبة جامعة المنصورة  نيرة، التي لقيت مصرعها على يد زميلها، أمام جامعة المنصورة، قد وصل إلى مسجد الروضة بمنطقة سكة زفتى بمدينة المحلة الكبرى، وتم أداء صلاة الجنازة عليها، وتشييع جثمانها إلى مثواها الأخير بمقابر الأسرة.

وأحال المستشار محمد لبيب، المحامى العام الأول لنيابة جنوب المنصورة الكلية المتهم محمد عادل عوض الله إلى محكمة الجنايات المختصة فى القضية رقم 1409 لسنة 2022 جنح أول المنصورة الذى تضمن” لأنه فى يوم 20/6/2022 بدائرة قسم أول المنصورة – محافظة الدقهلية، قتل المجنى عليها نيرة أشرف عبدالقادر – عمدا مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على قتلها انتقاما منها لرفضها الارتباط به وإخفاق محاولاته المتعددة لإرغامها على ذلك.

وتضمن أمر الإحالة أن المتهم وضع مخططا لقتلها حدد فيه ميقات أدائها اختبارات نهاية العام الدراسى بجامعة المنصورة موعدا لارتكاب جريمته ليقينه من تواجدها بها وعين يومئذ الحافلة التى تستقلها وركبها معها مخفيا سكينا بين طيات ملابسه وتتبعها حتى من أن وصلت أمام الجامعة باغتها من ورائها بعدة طعنات سقطت أرضا على أثرها فوالى التعى عليها بالطعنات ونحر عنقها قاصدا ازهاق روحها خلال محاولات البعض الذود عنها وتهديده اياهم محدثا بها الالات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتى أودت بحياتها وشمل أمر الإحالة إدانة المتهم بحيازة سلاح أبيض سكينا بدون مسوغ قانوني.

وأصدرت الدائرة الرابعة جنايات المنصورة، قرارا بحظر النشر نهائيا، فى القضية رقم 11409 لسنة 2022 جنايات قسم أول المنصورة، والمتهم فيها محمد عادل محمد إسماعيل، فى جميع وسائل الإعلام المسموعة والمرئية، وجميع الصحف والمجلات القومية والحزبية اليومية والأسبوعية المحلية والدولية، وغيرها من النشرات أيا كانت، وكذلك المواقع الإلكترونية عدا جلسة النطق بالحكم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023