شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزارة الصحة: هجرة الأطباء ظاهرة عالمية وليست مصرية

قال خالد عبد الغفار،  القائم بأعمال وزير الصحة، إن هجـرة الأطباء ظاهــرة عالمية وليست مصرية، مشيرا إلى أن مصر لديها نقص في عدد الأطباء، وتحاول التغلب على ذلك بزيادة عدد كليات الطب.

وأضاف عبد الغفار: “فالاستقطاب يحدث للأطباء المتميزين، بالطبع بنخسر الأطباء، كونه الطبيب يكلف الدولة بين 55 ألف و70 ألف جنيه، متابعا، إحنا في النهاية بشر، والطبيب يهاجر حينما تتاح له فرصة أفضل”، وأشار القائم بأعمال وزير الصحة، إلى التوسع في افتتاح كليات الطب خلال الفترة الماضية، موضحا أنه تم إنشاء ما يقرب من 9 كليات طب الأعوام الماضية.

وتابع الدكتور خالد عبد الغفار: الدولة تتخذ إجراءات لتحسين رواتب الأطباء، وبينها منظومة التأمين الصحي، فضلا عن إجراء دراسة بشأن هذا الأمر مع وزارة المالية، إحنا خسرانين، عندنا نقص في عدد الأطباء نحاول التغلب عليه بزيادة عدد الكليات.
وأضاف وزير التعليم العالي: الدور البطولي للتعامل مع كورونا بمثابة شهادة لصمود المنظومة الصحية المصرية، والقدرة على نجاح الأزمة، مؤكدا تواصل الوزارة مع نقابة الأطباء بشكل دائم.

وفي سياق آخر، كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة، إنه جرى تطعيم 7 ملايين مواطن من خلال حملة طرق الأبواب، مشيرا إلى أنه من تصور أنه تلقى جرعة واحدة من اللقاح ومر عليه 9 أشهر بأنه آمن، فهو مخطئ وعليه الإسراع في أخذ الجرعة الثانية.

ولفت خالد عبد الغفار، إلى أنه توجد نظريات كثيرة حول أن وباء كورونا جرى تصنيعه في المختبرات وتلك النظريات لها من يدافعون عنها، لكن ما يهمنا في الفيروس هو الاستعداد له، ونستعد لافتتاح المركز المصري لمكافحة الأوبئة، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية نفسها لا تكاد تجزم بأن كورونا مصنع أم لا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023