شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قوات الأمن في الإسكندرية تعيد اعتقال «آية كمال الدين» للمرة الثالثة منذ 2013

قامت قوات الأمن بمحافظة الإسكندرية بإعادة اعتقال «آية كمال الدين» للمرة الثالثة منذ 2013.

وقالت المحامية ماهينور المصري عبر منشور على فيسبوك: «آية كمال في منتصف العشرينيات، خرجت من السجن منذ حوالي عام ونصف العام بسبب وضعها الصحي المتدهور، فهي مريضة ربو عنيف. فجر اليوم، قبض على آية مرة أخرى من منزلها في محافظة الإسكندرية، وعرضت على نيابة المنشية».
وتابعت: «هذه هي المرة الثالثة التي تعتقل فيها آية؛ فالمرة الأولى كانت في عام 2013، ضمن مجموعة (بنات 7 الصبح)، واللواتي حُكم عليهن بالسجن لمدة 11 عاما، وخففت محكمة الاستئناف الحكم إلى عام مع وقف التنفيذ. لا أعلم من المستفيد من سجن فتاة مثل آية للمرة الثالثة؟ اتركوا الفتاة المريضة تستكمل حياتها».
وكانت آية ضمن 14 فتاة حكمت عليهن محكمة الجنح في الإسكندرية بالسجن 11 عاماً، لمشاركتهن في تظاهرة مؤيدة للرئيس الراحل محمد مرسي، في أعقاب عزله بقرار من الجيش قبل 9 سنوات، وواجهت الفتيات اتهامات بـ«التجمهر، وقطع الطريق، وتكدير الأمن، قبيل توجه التلاميذ إلى المدارس في الصباح الباكر».

وأعيد اعتقال آية عام 2020، على خلفية نشرها تعليقا على موقع «فيسبوك»، حول وفاة أحد قيادات الجيش متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، والذي تلاه تحريض الممثلة بدرية طلبة عليها في فيديو اتهمتها فيه بـ«انتقاد السيسي»، واصفة إياها بأنها «إحدى مسؤولات جمعية رسالة الخيرية في مدينة الإسكندرية».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023