شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البنك المركزي يعلن تراجع احتياطي النقد الأجنبي 2.12 مليار دولار

أعلن البنك المركزي  عن تراجع صافي الاحتياطيات من النقد الأجنبي في البلاد بقيمة 2.12 مليار دولار خلال شهر واحد، وذلك من 35.495 مليار دولار بنهاية مايو الماضي إلى 33.375 مليار دولار بنهاية يونيو الماضي.

ويتكون الاحتياطي الأجنبي لمصر من سلة من العملات الدولية الرئيسية، هى الدولار واليورو والجنيه الإسترليني والين الياباني واليوان الصيني، بغرض توفير السلع الأساسية، وسداد أقساط وفوائد الديون الخارجية، ومواجهة الأزمات الاقتصادية في الظروف الاستثنائية، مع تأثر الموارد من القطاعات المدرة للعملة الصعبة.

وكان البنك المركزي قد أعلن عن تراجع صافي الاحتياطيات من النقد الأجنبي بنحو 1.63 مليار دولار الشهر الماضي، ليصل إلى 35.495 مليار دولار في نهاية شهر مايو الماضي، مقابل نحو 37.123 مليار دولار في نهاية شهر إبريل.

وعزا البنك تراجع احتياطي النقد الأجنبي إلى «سداد المدفوعات المرتبطة بالمديونية الخارجية المستحقة خلال شهر مايو 2022، والتي قدرت بنحو ملياري دولار، ممثلة في استحقاق كوبونات لسندات حكومية صادرة عن وزارة المالية، بالإضافة إلى مستحقات لصالح صندوق النقد الدولي، والتزامات أخرى».

يذكر أن البنك المركزي أعلن أيضاً في 7 إبريل الماضي، عن تراجع صافي الاحتياطيات بنحو 3.912 مليارات دولار، إثر انخفاضها من 40.994 مليار دولار في نهاية فبراير، إلى نحو 37.082 ملياراً في نهاية مارس الماضيين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023